إعلان

إعدام 224 كيلو أغذية فاسدة وغلق منشأتين في جنوب سيناء

09:46 ص الأحد 30 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

شنت مديرية الصحة بجنوب سيناء، حملة صحية على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدينة شرم الشيخ، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بضرورة تكثيف المرور على أماكن تداول الأغذية بمدن المحافظة حفاظًا على صحة وسلامة قاطني المحافظة والقادمين إليها.

وقال الدكتور هيثم الشنهاب وكيل وزارة الصحة، إنه جرى خلال الحملة المرور على 38 منشأة لتداول الأغذية والمشروبات بمدينة شرم الشيخ خلال الحملة، وأسفرت عن تحرير 88 محضرًا متنوعًا، بواقع 37 محضر نظافة، و49 محضر عدم حمل شهادات صحية للعاملين بالأغذية، ومحضر ضبط 37.5 كيلو أغذية و 9 لتر مشروبات منتهية الصلاحية، ومحضر إعدام 224 كيلو أغذية و 95 لتر مشروبات بها تغير فى الخواص الطبيعية ومنتهية الصلاحية.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى التوصية بغلق منشأتين بهما خطر داهم على الصحة العامة، وغير مستوفية للاشتراطات الصحية، مؤكدًا أن الحملات الصحية لا تستهدف فقط الأغذية ولكنها تحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية والأمن والسلامة التي يجب توافرها في المنشآت الصحية.

وأكد استمرار حملات المرور والتفتيش على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بكافة المدن، لضمان تقديم غذاء صحي آمن لكافة المواطنين وزائري المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان