إعلان

شرم الشيخ 40.. جنوب سيناء تشهد اليوم طقسًا شديد الحرارة (صور)

10:06 ص الإثنين 03 يونيو 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

يسود محافظة جنوب سيناء، اليوم الاثنين، طقسًا شديد الحرارة نهارًا مائل للحرارة ليلًا نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة التي تصل إلى 50 %.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة المدن، ويسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مع نشاط الرياح على فترات متقطعة لتبلغ سرعتها 34 كيلو في الساعة مما يسهم تلطيف درجة الحرارة خلال نشاطها.

وأوضح البيان، أن حركة المرور على الطرق الدولية والرئيسية التي تربط المدن ببعضها تسير بشكل طبيعي، وجرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الدوريات المرورية، وتفعيل الرادارات على الطرق الدولية للحد من السرعة حفاظًا على حياة المسافرين.

وأشار إلى أن حالة الملاحة البحرية بخليجي العقبة والسويس مستقرة، واتجاه الرياح بهما شمالية غربية، وارتفاع الأمواج به يتراوح بين 1,5 إلى 2,15 متر.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بالمحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 38 والصغرى 26، وفي مدينة رأس سدر العظمى 35 والصغرى 23، وفي مدينة طابا العظمى 36 والصغرى 23.

وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 33 والصغرى 15، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 40 والصغرى 27 درجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان