إعلان

شاب ينقذ 5 أشخاص من الغرق بمصيف بلطيم

11:52 ص الأحد 23 يونيو 2024

شواطئ مصيف بلطيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نجح عضو فريق الإنقاذ بمصيف بلطيم في كفر الشيخ، في إنقاذ 5 أشخاص من الموت غرقًا في مياه البحر المتوسط، بعد تخطيهم نقطة الأمان أثناء ممارستهم السباحة.

التفاصيل يكشفها مسعد أبوالعلا، كبير منقذين بمركز البرلس في كفر الشيخ لـ"مصراوي"، عن المنقذ معتصم عصام، في العقد الثالث من العمر، وأحد أبناء قرية الشيخ مبارك، التابعة لمركز بلطيم خلال عمله كمنقذ في شاطئ الفنار بمصيف بلطيم لاحظ دخول 5 أشخاص إلى نقطة الخطر في مياه البحر المتوسط خلال ممارستهم السباحة.

وأكد كبير المنقذين، أنه عندما أطلق صافرته ملوحًا لهم بالدخول إلى نقطة الأمان في مياه البحر شاهدهم يصارعون الأمواج بعدما جرفتهم إلى نقطة الخطر ما جعل المنقذ يتوجه سريعًا إلى مكان تواجدهم بشأن إنقاذهم من الموت غرقًا.

وأوضح أنه وفق مهامه في عملية الإنقاذ تمكن من سحب الأفراد الخمسة بابعادهم عن نقطة الخطر في مياه البحر المتوسط بناحية شاطئ الفنار فيما تبين أن أحدهم طفل يبلغ من العمر 15 عامًا كان قاب قوسين أو أدنى من الموت غرقًا وفشل الأربعة الآخرين رفقته في إنقاذه وكانوا يواجهون نفس مصير الغرق.

وقال كبير المنقذين إن المنقذ معتصم عصام استطاع بالوصول بهم إلى بر الأمان بشاطئ الفنار، وجرى نقل الطفل إلى مستشفى النرجس بمصيف بلطيم، وتحويله إلى مستشفى بلطيم لاتخاذ اللازم طبيًا معه، فيما كشفت مصادر طبية عن استقرار حالة الطفل.

وفي السياق أطلقت إدارة مدينة مصيف بلطيم برئاسة هيثم عطية، رئيس المدينة تحذيراتها للمصطافين بعدما تخطي الحدود المسموح بها للسباحة في شواطئ المصيف، مع الالتزام بتعليمات المنفذين المنتشرين في جميع الشواطئ خلال عملهم في متابعتهم أثناء السباحة منعًا لتعرضهم للغرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان