إعلان

بالصور- تعرف على المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة مثمرة

01:55 م الخميس 20 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن جنوب سيناء شاركت في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بشكل إيجابي، وتعد هي الأولى على مستوى محافظات الجمهورية في تنفيذ المبادرة بـ 70 ألف شجرة خلال المرحلة الأولى للمبادرة، والتي جرى تنفيذها خلال عام 2023 بكافة مدن المحافظة.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح اليوم، أنه حريص على متابعة مراحل استلام وتوزيع وزراعة الأشجار، وأيضًا متابعة طرق وآليات العناية بها للتأكد من نجاح زراعتها، والتأكيد على كافة الجهات المعنية بالتنسيق فيما بينهم لرعاية هذه الأشجار.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، إنه جرى زراعة 10 آلاف شجرة بمدينة رأس سدر، و11 ألف شجرة بمدينة طور سيناء، و10 آلاف شجرة بمدينة نويبع، و7 آلاف شجرة بمدينة كاترين، و20 ألف شجرة بمدن "طابا، دهب، أبورديس، أبوزنيمة، بواقع 5 آلاف شجرة بكل مدينة، و12 ألف شجرة بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح أنه جرى زراعة هذه الأشجار في المدارس، وجزر الطرق والمساجد ومراكز الشباب وفي الأودية، وذلك للتوسع في المسطحات الخضراء والحد من تأثير ارتفاع الحرارة، مشيرًا إلى أنه جرى التركيز على الأشجار التي تجود زراعتها بمدن المحافظة مثل الزيتون والمانجو والليمون وبعض أنواع الأشجار الخشبية والمزهرة التي تجود في مدينة شرم الشيخ.

ولفت إلى أن المبادرة قوبلت باستحسان من مواطني المحافظة، حيث شارك فيها طلاب المدارس، ومجالس المدن، مؤكدًا أن مديرية الزراعة حرصت على تدريب الطلاب على عمليات الري والرعاية لهذه الأشجار، لضمان استدامتها وجني ثمارها في المستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان