إعلان

محافظ السويس يستقبل السفير الياباني في مصر

03:05 م الأحد 02 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

استقبل اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، اليوم الأحد، السفير الياباني في مصر أوكا هيروشي والوفد المرافق وممثلي هيئة التعاون الدولي "الجايكا"، وذلك قبل زيارة المدرسة المصرية اليابانية.

ورحب اللواء عبدالمجيد بالسفير الياباني، واستعرض مقومات محافظة السويس الاقتصادية والصناعية حيث تضم 5 موانئ منها 3 موانئ تجارية أبرزها ميناء السخنة المحوري وهو من أكبر الموانئ بمنطقة الشرق الأوسط ويشهد أعمال تطوير وتوسعات لزيادة عدد الأرصفة لاستقبال السفن التجارية والصب الجاف والسائل.

وأضاف صقر إن السويس تتميز بتعدد الأنشطة الاقتصادية ووجود 5 مناطق صناعية تضم مئات المصانع والشركات، فضلا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهي منطقة كبرى واعدة تستقطب استثمارات من الدول الأوروبية وجنوب وشرق آسيا.

كما أشار محافظ السويس إلى تاريخ المدينة ودورها في التصدي للعدوان على مر التاريخ، وكيف تحولت بموقعها الجغرافي المميز في أن تكون إحدى قاطرات التنمية في الجمهورية الجديدة.

وأكد اللواء صقر أن محافظة السويس جاهزة ولديها كل مقومات النجاح لشركاء الاستثمار الجاد من دول جنوب شرق آسيا، لا سيما الاستثمارات اليابانية والصينية وتقدم المحافظة كل التسهيلات المتاحة لإنجاز المشروعات وصنع استثمار ناجح يحقق الفائدة للمستثمر وتعظم من قيمة التنمية الاقتصادية في مصر.

وتحدث السفير الياباني عن فرص الاستثمار الواعدة في السويس بسبب موقعها المتميز، لاسيما منطقة خليج السويس التي تتميز بالإنتاج السمكي والتي يمكن تطويرها لدعم البيئة البحرية وزيادة فرص التصنيع.

وقدم محافظ السويس درع المحافظة للسفير أوكا هيروشي والهدايا التذكارية للوفد المرافق له.

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان