إعلان

وزير التعليم العالي بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية- صور

01:42 م الأحد 02 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل الدكتور توم ارديمى، وزير الدولة والتعليم العالي والتكوين المهني بجمهورية تشاد، وفد جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، وذلك بمقر الوزارة، لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال التعليم العالي.

تأتي الزيارة في إطار حرص مصر على دعم الروابط المشتركة مع كافة الدول الأفريقية، وتوسيع آفاق التعاون، والعمل الاستراتيجي لدعم فرع جامعة الإسكندرية بانجامينا بجمهورية تشاد.

وأعرب وزير جمهورية تشاد عن تقديره للدولة المصرية والدور العلمي والتنموي لفرع جامعة الإسكندرية بانجامينا، وجهود الجامعة المستمرة في توسيع آفاق التعاون المشترك، وتقديم برامج متوافقة مع احتياجات دولة تشاد ومنطقة وسط وغرب أفريقيا خاصة في مجال الزراعة والطب البيطري.

ودعا وزير التعليم العالي بتشاد إلى استمرار المبادرات المشتركة ومشاريع البحث وتوسيع البرامج التعليمية لتعزيز روابط التعاون لخلق مستقبل أكثر إشراقًا وتحقيق الأهداف التنموية المشتركة لكلا البلدين.

ومن جانبه، أكد قنصوه، حرص جامعة الإسكندرية على دعم فرعها بانجامينا، لتقديم خدمة تعليمية مميزة لطلاب الفرع، موضحاً أن الفرع سيكون له دور تنويري وتنموي، وبوابة جذب لطلاب منطقة وسط وغرب أفريقيا.

وأشار إلى أنه سيجري استحداث تخصصات جديدة بالفرع يحتاجها المجتمع بدولة تشاد والمنطقة ما يحافظ على استدامة الفرع ويكون جزء من مسيرة التنمية، منوهًا إلى إمكانية فتح المجال لطلاب الفرع بتشاد للدراسة بالدرجات المزدوجة بين جامعة الإسكندرية وعدد من الجامعات العالمية.

وأعلن رئيس جامعة الإسكندرية عن اعتزام الجامعة افتتاح مركزاً طبياً يكون نواة للتعاون في المجال الصحي والبرامج الطبية، لافتاً إلى هدف الجامعة في تنمية الكوادر البشرية في دولة تشاد لاستكمال أداء الرسالة العلمية هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان