إعلان

ارتفاع وفيات الحجاج من أبناء القليوبية إلى 5 حالات

05:00 م الإثنين 17 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

ارتفع عدد الحجاج من أبناء محافظة القليوبية الذين وافتهم المنية أثناء تأدية فريضة الحج في الأراضي المقدسة إلى 5 حالات، وجرى دفنهم في مكة وهم 3 رجال وامرأتين فيما تحولت صفحات التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء معتبرين وفاتهم خلال المناسك بحسن الخاتمة.

وشهدت مدينة كفر شكر حالتي حسن الخاتمة لإثنين من الحجاج على أرض عرفات، الأول والد إحدى طبيبات الإدارة الصحية بكفر شكر، والذي لقى ربه حاجا في الأراضي المقدسة، حيث نشرت الإدارة برئاسة الدكتور بكري سعيد نعيا للراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما أعلنت أسرة الحاج إبراهيم على الدقميري، بمنطقة أسنيت التابعة لمركز كفر شكر بالقليوبية، وفاته وهو على مشعر منى أثناء تأديته فريضة الحج بعد الوقوف بـ يوم عرفة، وبملابس الإحرام.

ونعى عدد كبير من أهالي القرية الراحل، مؤكدين أنه كان نعم الجار والأب، مؤكدين ان ما هون عليهم الرحيل هو وفاته على جبل عرفات وحسن خاتمته، وأنهم لايزكون على الله أحدا.

وتحولت حسابات العديد من أبناء أسنيت إلى صفحات نعي الفقيد والدعاء له بالرحمة والمغفرة، بعد إعلان أفراد أسرته أنه توفي أثناء تأديته فريضة الحج بعد الوقوف بـ يوم عرفة، وبملابس الإحرام.

كما أعلنت أسرة المستشار عادل عبد المحسن الديب رئيس محكمة استئناف القاهرة من قرية الرجالات مركز طوخ، وفاته عقب نزوله من جبل عرفات والتوجه المزدلفة إلى مني لرمي جمرات العقبة الكبرى وأثناء ذلك فاضت روحه الى بارئها.

قال أيمن عبد المحسن الديب عمدة قرية الرجالات وشقيق المتوفي في تصريحات، إن شقيقه سافر إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، لتأدية مناسك الحج هذا العام بفرحة كبيرة لأول مرة وسافر قبل ذلك لأداء العمرة لافتاً أنه تمت مراسم الدفنه في الأراضي الحجازية.

وأضاف أنه كان على تواصل مع الأسرة لحد وقوفه على عرفات ولكن علمنا بوفاته وعزائنا أنه توفي في أثناء رمى الجمرات العقبة الكبرى وفي خير بقاع الأرض، مرددا الحمد لله على حسن الخاتمة.

وفي مدينة بنها نعت إدارة معهد فتيات بنها النموذجي الأزهري، الحاجة مرفت الدسوقى الزائرة الصحية بالمعهد والتي وافتها المنية بالأراضي المقدسة بعد أدائها فريضة الحج، ودفنت في الأراضي السعودية بعد أدائها فريضة الحج لهذا العام داعين الله أن يتغمدها الله بواسع رحمته حيث رحلت في أيام مباركة في إشارة إلى حسن الخاتمة.

كما شهدت مدينة العبور رحيل الحاجة أسماء على الشريف، خلال أداء مناسك الحج ووقوفها على جبل عرفات، حيث سافرت إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، لتأدية مناسك الحج هذا العام بفرحة كبيرة، وأنها كانت على تواصل مع أسرتها حتى وقوفها على عرفات اليوم، ولكنهم علموا بوفاتها، وعزائهم أنها توفيت في يوم عرفة وفي خير بقاع الأرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان