إعلان

محافظ بني سويف يؤدي صلاة العيد في ساحة مسجد عمر بن عبدالعزيز

07:27 ص الأحد 16 يونيو 2024

الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف-حمدي سليمان:

أدى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، صلاة عيد الأضحى المبارك، في ساحة مسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف.

جاء ذلك في حضور اللواء أسامة حلمي مدير أمن بني سويف، واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الأوقاف في خطبة العيد، إلى أن الأعياد مواسم خير وبركة، تفرح فيها النفوس، وتبتهج بها الأفئدة، حيث يفرح حُجاج بيت الله بأداء مناسك الفريضة، بعد أن أتم الله عليهم نعمته بالطواف بالبيت الحرام، والسعي والوقوف بعرفة، حيث التعرض للبركات والرحمات، كما يفرح المسلمون في شتى بقاع الدنيا بذبح الأضاحي تقربًا إلى الله، وإدخالًا للسرور على الفقراء والمحتاجين.

وأضاف أن الأضحية شعيرة عظيمة من شعائر الله يجب تعظيمها بنص القرآن الكريم، وهي من القرابين التي عرفتها البشرية منذ عهد سيدنا آدم عليه السلام حينما قربا ابناه قربانين فتُقبل من أحدهما ولم يتقبل من الأخر.

ولفت إلى التغيرات التي طرأت على القربان أو الأضحية إلى أن جاء الإسلام ونظم عملية الأضاحي، والتي تكون لغرضين الأول أنها قد تكون عقوبة وكفارة لمخالفة، مثل ما يفتدي بها الحاج من هدي لجبر بعض التقصير، أو الخلل في أداء شعائر الفريضة، وإما أن تكون شكر لله مثل ما يقام من عقيقة للمولود ونحوها، وفيها من المكاسب، والعوائد، من توسعة علي النفس والأهل، وإكرام الجيران، والأقارب، والأصدقاء، والتصدق علي الفقراء والمساكين.

وتابع أن الله خصص لها سورة كاملة من طوال سور القرآن الكريم، وهي سورة الأنعام، التي نظمت أساليب وطرق الأضاحي، ونبذت كل ما يخالف هدى الإسلام وسنة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان