إعلان

عيون كبريتية وشواطئ بالمجان.. كيف استعدت جنوب سيناء لاحتفالات عيد الأضحى؟- صور

03:14 م الجمعة 14 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات استعدادًا للاحتفال كافة بعيد الأضحى المبارك، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف فرعية بالوحدات المحلية للمدن، لمتابعة الحالة الأمنية والخدمية على مدار أيام العيد.

منع الإجازات

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى منع الإجازات لجميع المسئولين بالمحافظة، والتأكيد على تواجدهم الميداني في الشوارع وسط المواطنين على مدار إجازة عيد الأضحى، للتأكد من توافر كافة الخدمات للمواطنين وزائري المحافظة للاستمتاع بشواطئها، كما جرى التأكيد على تكثيف حملات النظافة بشكل دوري، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المواطنين الذين يقوموا بذبح الأضاحي خارج المجازر.

فتح الشواطئ العامة بالمجان

وأوضح المحافظ أن جميع الشواطئ العامة بالمدن السياحية بخليج العقبة "دهب، نويبع، طابا، شرم الشيخ" ستفتح أبوابها للمواطنين بالمجان، إضافة إلى أن جميع شواطئ مدن خليج السويس "رأس سدر، أبوزنيمة، أبورديس، طور سيناء" مجانية، وجرى تزويدها بكافة الإمكانات لراحة الرواد.

تأمين المنتجعات السياحية ودور العبادة

وأكد أنه يجري تأمين المحافظة على أعلى مستوى، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، وحتى مدينة طابا، وتفتيش جميع المواطنين القادمين والمغادرين للمحافظة على أعلى مستوى، إضافة إلى تأمين القرى والمنتجعات السياحية، والدروب والمدقات الجبلية من خلال خطة أمنية محكمة، وتفعيل كاميرات المراقبة التي تنتشر في شوارع كافة المدن، خاصة الميادين والكورنيش وأماكن تجمعات المواطنين، وتأمين دور العبادة.

تكثيف حملات النظافة خلال أيام العيد

وأشار إلى أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتكثيف حملات النظافة على الشواطئ والمناطق الحيوية ومناطق التجمعات، وتوفير عدد كافي من المنقذين على كل شاطئ، ومنع المواطنين من النزول في المناطق العميقة، وتوفير عدد 2 منقذ على كل شاطئ، وسيارة إسعاف، وتمركز سيارة شرطة بأماكن تجمعات المواطنين، ومتابعة خاصة من روساء مدن رأس سدر، وطور سيناء لمناطق العيون الكبريتية والتأكد من نظافتها وتطهيرها أول بأول.

جاهزية مناطق السياحة العلاجية

ولفت إلى أن منطقة واحة عيون موسى بمدينة طور سيناء، يجري الدخول فيها بسعر رمزي لا يتخطى 10 جنيهات للفرد و20 جنيهًا للأسرة، ودخول منطقة العيون الكبريتية برأس سدر مجاني دون رسوم.

استعداد مديرية التموين

ومن جانبه قال إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، إنه جرى تعزيز المحافظة بكميات إضافية من الوقود بمختلف أنواعه لسد احتياجات المحافظة خلال فترة أجازة العيد خاصة أنها تشهد توافد الآلاف لقضاء الأجازة داخل منتجعات جنوب سيناء السياحية، مؤكدًا أن المخزون الاستراتيجي للمحافظة من المواد الغذائية يكفي لمدة تتجاوز الـ 4 شهور، ومن المقرر أن تعمل جميع المخابز بشكل طبيعي وفي موعدها خلال أيام العيد ما عدا مخبزي توشكى والزهراء بمدينة طور سيناء، وكذلك مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود.

استعداد مديرية الصحة

وأوضح الدكتور هيثم الشنهاب، مدير مديرية الصحة، إنه جرى رش وتعقيم الحدائق والميادين العامة بالتنسيق مع مجالس المدن، لضمان خلوها من الحشرات، إضافة إلى إلغاء الأجازات لجميع الأطقم الطبية وأطقم التمريض، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية لمتابعة سير العمل داخل المستشفيات والوحدات الصحية، وتوفير جميع الأدوية والأمصال بداخلهم، إضافة إلى تشكيل لجان للمرور على حمامات السباحة للتأكد من نظافتها.

استعدادات مديرية الأوقاف

وقال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من أعمال الصيانة بالمساجد، وأعمال النظافة والتطهير، وجرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وغرف فرعية بالإدارات في كافة مدن المحافظة لمتابعة تنفيذ مدى التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى تكثيف حملات المتابعة لرصد أي مخالفات والتعامل معها وفقًا للإجراءات القانونية.

وأكد أنه جرى تجهيز جميع المساجد الكبرى على مستوى المحافظة لاستقبال المصلين، وتخصيص 7 ساحات لأداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، بينهم 6 ساحات بالمساجد الكبرى، وساحة بإستاد مدينة طور سيناء الرياضي. لافتًا إلى أن ساحات المساجد تتضمن ساحة مسجد السلام بمدينة شرم الشيخ، وساحة مسجد الهدى بمدينة دهب، وساحة مسجد الزهراء بمدينة أبورديس، وساحة مسجد الوادي المقدس بمدينة سانت كاترين، وساحة مسجد التقوى بنويبع، وساحة مسجد الرحمة بمدينة رأس سدر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان