إعلان

الثالثة محليًا والـ 306 عالميًا.. الأكاديمية العربية ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز

01:17 م الجمعة 14 يونيو 2024

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حقَّقت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية تقدمًا جديدًا بتصنيفها في المرتبة 306 من بين 1963 جامعة، وذلك وفقًا للتصنيف السنوي لمؤسسة التايمز للتعليم العالي للعام 2024، الذي يقيس تأثير نجاح الجامعات العالمية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وجاءت الأكاديمية العربية في المركز الـ 3 على مستوى مصر من أصل 46 جامعة، وعلى المستوى العربي جاءت في المركز 19 من أص 292 جامعة عربية- بحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الجمعة.

واحتلت الأكاديمية المركز الأول على مستوى مصر في أربعة أهداف للتنمية المستدامة وهي جودة التعليم) و (SDG7 – الطاقة: توليد انظف وترشيد استهلاك) و (SDG8 - العمل اللائق ونمو الاقتصاد) و(- SDG14 الحياة البحرية: الحماية وحد التلوث).

ويعد تصنيف التايمز من أهم المؤشرات لتقييم تأثير التعليم العالي على مستوى العالم لقياس تأثير الجامعات على المجتمع بناء على نجاحها في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن التقدم في هذا التصنيف الدولي يعد إنجازاً للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وللتعليم العالي في مصر والعالم العربي في إطار تنفيذ استراتيجية الأكاديمية بالمشاركة في التصنيفات والاعتمادات الدولية المرموقة.

وأشار إلى استمرار تطوير برامج الأكاديمية المتنوعة، ونشاطاتها البحثية، وممارساتها المختلفة، بالإضافة إلى دور معاهدها ومراكزها البحثية والمجتمعية ولحرصها الأكاديمية العربية دوما على تطبيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في إطار تحقيق مجتمعات مستدامة تتصدي للتحديات الإقليمية والعالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان