إعلان

العظمى بشرم الشيخ 44.. أجواء شديد الحرارة تسود جنوب سيناء

11:48 ص الجمعة 14 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تشهد مدن محافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة، أجواء شديدة الحرارة، وارتفاع نسبة الرطوبة، وخلت الشوارع والميادين، والكورنيش من المواطنين.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى للتدخل السريع في حالة حدوث أي آثار قد تنجم عن هذا الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.


وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن موجة شديدة الحرارة تضرب كافة مدن المحافظة، ويسود طقس شديد الحرارة نهارًا، حار ليلًا في الظهير السكني، ومائل للحرارة بالمناطق الساحلية، وتجاوزت نسبة الرطوبة الـ 38%، ونشاط الرياح على فترات متقطعة لتتراوح سرعتها بين 19 وحتى 24 كيلو في الساعة مما يسهم في تلطيف درجة الحرارة خلال نشاطها.

وأوضح البيان أن حركة المرور على الطرق الدولية والرئيسية التي تربط المدن ببعضها تسير بشكل طبيعي، وجرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الدوريات المرورية، وتفعيل الرادارات على الطرق الدولية للحد من السرعة، وتوعية مرتادي الطرق بالإجراءات التي يجب اتباعها مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة حفاظًا على حياتهم.

وأشار إلى أن الحالة الملاحة البحرية بخليجي العقبة والسويس مستقرة، واتجاه الرياح بهما شمالية غربية، وارتفاع الأمواج به يتراوح بين 1 إلى 1,75 متر.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 38 والصغرى 26، وفي مدينة رأس سدر العظمى 40 والصغرى 27، وفي مدينة طابا العظمى 41 والصغرى 27، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 35 والصغرى 17 ، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 44 والصغرى 31 درجة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ويسود محافظة جنوب سيناء طقس شديد الحرارة نهارًا حار ليلًا.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان