إعلان

محافظ السويس يستقبل أمين مقاطعة "نينغبو" الصينية لبحث فرص الاستثمار

04:32 م الخميس 13 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

استقبل اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، بديوان عام المحافظة "اتجووتيجن مااو" الأمين العام لحكومة بلدية "نينغبو" بالصين والوفد المرافق له، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون وتنمية وتبادل الخبرات بين الجانبين في شتى المجالات.

ورحب المحافظ ونائبه الدكتور عبد الله رمضان، بالأمين العام لحكومة بلدية نينغبو بالصين، مؤكدًا عمق العلاقات بين مصر والصين، وتحدث عن الإمكانات الاقتصادية بمصر، موضحا أن محافظة السويس تتميز بطبيعة متميزة وتشمل خمس موانئ بحرية وتقع على رأس خليج السويس و بها المدخل الجنوبى لقناة السويس ويمتد تاريخها منذ بداية الحضارة المصرية القديمة.

وأضاف صقر، أن السويس تشتهر بنشاط صيد الأسماك التجاري، كما تضم معامل ومصافي تكرير البترول ويجري الآن تطوير ثلاثة موانئ بالمحافظة وهي السخنة والادبية وبورتوفيق.

أوضح المحافظ، أن السويس تحتوى على منطقتين اقتصاديتين، الأولى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهي منطقة تمتد على مساحة ضخمة ومرفقة بالكامل وبها جميع الخدمات، واستطاعت الصين استغلال مساحات بالمنطقة الاقتصادية وأنشأت منطقة خاصة بها "تيدا".

وأكد صقر، أن الصين استفادت من الموقع الجغرافي بالسويس، وأنشأت عدة مصانع صينية حيث وفرت مستلزمات إنتاجها مما يسهل الاستيراد وإعادة التصدير ولكل دول أوروبا ودول حوض البحر المتوسط وصدرت لآسيا وأفريقيا عبر مصانعها في السويس.

وناقش المحافظ، الشئون المتعلقة بسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الخبرات وتنمية التعاون المشترك في بعض المجالات وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين حكومة نينغبو و محافظة السويس.

من جانبه أعرب الأمين العام لحكومة نينغبو عن سعادته بهذا اللقاء وعن تواجده بمصر ومحافظة السويس موجها الشكر للواء عبد المجيد صقر على حفاوة الاستقبال، ومشيداً بما تحقق من تطوير في البنية التحتية والطرق وغيرها.

وأكد حاكم المقاطعة الصينية على ضرورة تعزيز التبادل التجاري وتفعيل التعاون الاقتصادي للاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة ومجالات التعاون المتاحة في المنطقتين.

وتبادل المحافظ والمسؤول الصيني الدروع، وعقب ذلك توجه اتجووتيجن مااو الأمين العام لحكومة نينغبو والوفد المرافق له ونائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إلى ميناء بورتوفيق لتفقد الميناء ومناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالتجارة و الاستثمارات والصناعات المختلفة وتعزيز سبل التعاون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان