إعلان

الكيلو بـ 270.. إقبال على شراء الأغنام والماعز الجبلي بجنوب سيناء (صور)

12:38 م الإثنين 10 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أقبل مواطنو محافظة جنوب سيناء، على شراء الأغنام والماعز، تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال خلف الفلسطني، تاجر مواشي بمدينة طور سيناء،: "إن جنوب سيناء يوجد بها نوعين من الماعز والأغنام، وهم البلدي و البرقي أو كما يطلق عليه "الجبلي".

وأوضح أن أسعار الأغنام والماعز الجبلي أغلى من البلدي، كونها تتغذى على الأعشاب الطبيعية التي توجد داخل الوديان الجبلية، كما أنها ترمي لحمًا أكثر من البلدي، إضافة إلى أن لحمها شهي ومميز وسريع الطهي.

وأشار"خلف"، إلى أن سعر كيلو الماعز والخراف البلدي يبلغ 250 جنيه، بينما بلغ سعر الكيلو الجبلي 270 جنيه، ويفضل معظم مواطني جنوب سيناء التضحية بالنوع الجبلي.

وأكد أنه يوجد إقبالًا على شراء الأضاحي هذا العام مقارنة بالعام الماضي على الرغم من ارتفاع الأسعار، وذكر أن المواطنين الذين اعتادوا ذبح الأضاحي لم يفرق معهم هذه الزيادة في الأسعار والتي لم تتجاوز ال 50 جنيهًا للكيلو، كون الأضحية تعد مهمة وأساسية لإدخال الفرحة على أسرهم والأسر الأكثر احتياجا.

ولفت إلى أن المواطنين بجنوب سيناء يأتون لإختيار الأضحية ووزنها، ثم يدفعون ثمنها ويتركونها حتى يأتي صباح يوم العيد بعد أداء الصلاة ويأخذونها ليضحوا بها.

وأوضح أن كل أضحية تباع يتم وضع رقم يعرفه صاحبها ويأخذها بناء على هذا الرقم.

وعن الغذاء والرعاية البيطرية، أكد أن هذه الحيوانات تتغذى على العلف والتبن، والبرسيم الحجازي، والذرة والفول، ولابد من تنوع الغذاء حتى نحافظ على وزن وصحة الحيوان، مشيرا إلى أن مديرية الطب البيطري تتباع الحيوانات للتأكد من صحتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان