إعلان

فاصل من المهارة والمرح.. فريق "هارلم" يقدم مباراة استعراضية لكرة السلة بالإسكندرية ( فيديو وصور)

09:06 م السبت 01 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:
تصوير - حازم جودة

قدم فريق كرة السلة العالمي، "هارلم جلوبتروترز" (Harlem Globetrotters)، اليوم السبت، مباراة استعراضية في الإسكندرية بالصالة المغطاة بملعب نادى سبورتنج خلال زيارته لمصر التي تستمر حتى 3 يونيو.

ويعد هارلم جلوبتروترز فريقا استعراضيا أمريكيا في لعبة كرة السلة يجمع بين اللعب و المرح والكوميديا.

وخلال اللقاء الصحفي المنعقد قبل المباراة، عبر عضو الفريق الأمريكي "سويت لو" عن سعادته بزيارة مصر، لافتا إلى أنها الزيارة الأولى للجيل الحالي بالفريق، والثانية في تاريخهم، مشيرا إلى أهمية مصر خاصة أنها المحطة الوحيدة في الشرق الأوسط التي يزورها الفريق خلال جولته العالمية.

وأضاف أنه أجرى جولة بالمناطق السياحية من أهمها منطقة أهرامات الجيزة، معبرا عن انبهاره بدخوله أحد الأهرامات والتي عكست قوة وازدهار الحضارة المصرية القديمة.

فيما عبر لاعب الفريق "مارك سبلاش" عن سعادته بحفاوة استقباله وزملائه في مصر، مشيرا إلى أن الزيارة تركت لديهم أثرًا طيبا وانطباعا رائعا - على حد وصفه- ، وأبدى إعجابه بالطعام المصري والأكلات الشعبية التقليدية التي قام بتجربتها خلال جولة الفريق في مصر.

وكان الوزير المفوض للشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة "روبن هاريتونيان"، أوضح أن فرق "هارلم جلوبتروترز" يزور مصر لتقديم عرضين في القاهرة وعرض آخر في الإسكندرية بنادي سبورتنج الرياضي؛ لافتا إلى أن الزيارة تعرض نموذجا في الرياضة والثقافة الأمريكية وفرصة للدبلوماسية الرياضية والتبادل الثقافي مع الجمهور المصري.

وأشار إلى أن الزيارة ستساهم في الترويج السياحي في مصر حيث يجرى التنسيق مع وزارة السياحة والآثار المصرية لتنظيم جولات سياحية في إطار الترويج السياحي، مؤكدا أن العروض مجانية للجميع.

ولفت إلى أنه على هامش العروض التى تقدمها الفرقة ستقام معارض لأهم البرامج الأمريكية الثقافية والتي يمكن للدارسين الاستفادة منها، وذلك في إطار تعزيز تبادل الثقافات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت رحبت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بمصر، هيرو مصطفى، بزيارة فريق هارلم جلوبتروترز العالمى لكرة السلة، فى محطته الوحيدة التى يزورها بمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت هيرو، أن فريق كرة السلة العالمى هارلم يُعد رمزًا من رموز الرياضة الأمريكية لكونه يَملك جمهورًا واسعًا على مستوى العالم، وأضافت أنَّ وجود الفريق فى مصر يَسمح للشباب المصرى بالتفاعل معه، الأمر الذى يُعزز العلاقات الرياضية والثقافية بين الولايات المتحدة الأمريكية والقاهرة.

يذكر أن فريق “هارلم جلوبتروترز” هو فريق استعراضي أمريكي لكرة السلة تأسس قبل 80 عاما، وهو مبني على التنوع والتعددية من خلال ضم لاعبين من جميع الخلفيات والقدرات البدنية لتعزيز التبادل الثقافي.

وأثناء وجودهم في مصر، يقوم فريق هارلم جلوبتروترز" بقيادة ورش عمل مجتمعية لكرة السلة مع السيدات الرياضيات ومجموعات الشباب، بالإضافة إلى فعالية مع لاعبي كرة السلة من ذوي الاحتياجات الخاصة من مؤسسة الحسن لدمج "القادرون باختلاف".


وقبل كل مباراة يقوم فريق "هارلم جلوبتروترز" بدعوة لاعبي كرة السلة المصريين الشباب والرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في برنامجهم صاحب العلامة التجارية “Magic Pass”، مما يمنح المشاركين فرصة فريدة للتفاعل مع اللاعبين بشكل فردي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان