إعلان

اليوم انطلاق فعاليات ختام ماراثون سباقات الهجن لموسم 2024 بشرم الشيخ

02:48 م الإثنين 27 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تنطلق اليوم الفعاليات الختامية لماراثون سباقات الهجن لموسم 2024 بمضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه حريص على إحياء هذه الرياضة التراثية التي تحظى بإعجاب الآلاف حول العالم، وذلك من خلال أعمال التطوير المستمرة للمضمار لضمان جودته وتأهيله للمسابقات العالمية.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أن العديد من السائحين يحرصون على مشاهدة هذه الرياضة، إضافة إلى أنه يشارك فيها العديد من القبائل البدوية من كافة الدول العربية، وهذا يعد أحد روافد التنشيط السياحي للمدينة.

على جانب آخر قال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن هذا السباق يعد ختام فعاليات ماراثون الهجن للعام الجاري، ويشارك فيه 7 قبائل من 5 محافظات " الإسماعيلية، السويس، سوهاج، شمال سيناء، جنوب سيناء"، بإجمالي 200 جمل، مشيرًا إلى أن جرى رصد 400 ألف جنيه جوائز لهذا السباق.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للهجن، أن السباق يتضمن 15 شوط هم "الفاريد، اللبانا، اللجابا، الزامول، الثانيا، الماراثون، المكس، الرباع، حراير، الضرايب، أول صريمة، ثاني صريمة، ثنايا عيدان، ثنايا حراير"، لمسافات 2 و 4 و6 كيلو مترات.

وأشار إلى أن السباق مستمر على مدار يومين، ومن المقرر أن توزع الجوائز على الفائزين في نهاية السباق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان