إعلان

بالصور.. مديرية العمل في جنوب سيناء تتابع نشاط وحدة التدريب المهني بسانت كاترين

01:52 م الأحد 26 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

نظمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، زيارة تفقدية لوحدة التدريب المتنقلة التابعة للمديرية بمدينة سانت كاترين، بحضور النائب جيفارا الجافي، عضو مجلس الشيوخ، واللواء طلعت العناني، مستشار المحافظ لمشروع التجلي الأعظم، والدكتور مجدى الديب، مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة بجنوب سيناء ومحمد موسى، مكتب عمل كاترين.

وتفقد الوفد الدورات التدريبية المجانية الجاري تنفيذها بوحدة التدريب، واستطلاع آراء الفتيات البدويات حول مدى استفادتهم من البرامج التدريبية التي تقدمها المديرية لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل والمهن التراثية، للحصول على فرص عمل لائقة، أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل. ضمن خطة المديرية للتدريب المهني للعام 2023 – 2024.

وأوضحت وفاء نجاح، مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، أنه جرى تنظيم هذه التدريبات لتأهيلهم وتنمية مهارات الفتيات، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المتخصصة والقطاع الخاص لتوفير برامج جديدة مجانية تساعد الشباب في الحصول على فرص عمل لائقة، أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة بعد الانتهاء من التدريب، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الدكتور حسن شحاتة، وزير العمل، بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلي والخارجي والمهن المستحدثة.

وأضافت مدير المديرية في تصريح اليوم، أن الوفد أشاد بجهود الوزارة والمديرية في تقديم تلك الخدمات التدريبية للسيدات البدويات على المهن التراثية، وحرص الوفد على الاستماع إلى المتدربات للتعرف على مدى استفادتهن من هذه الوحدة في التدريب على المهن التراثية، مشيرة إلى أن المتدربات أشادوا بالاستجابة السريعة من وزير العمل لسيدات البدو خلال زيارته إلى مدينة سانت كاترين ، وإرسال هذه الوحدة التدريبية المجهزة التي نجحت خلال الشهور الماضية في تخريج دفعات من المتدربات ،بعد تأهيلهم لسوق العمل وبالمجان.

وأكدت أن الدكتور مجدى الديب، مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، أوضح الفرص الواعدة المتاحة لهن، مؤكدًا استعداد الجهاز لتقديم الدعم الكامل لإقامة مشروعات صغيرة بعد التدريب ، والمشاركة في المعارض التي تقام لعرض المنتجات والمشغولات اليدوية التي بدورها تظهر أهمية التراث البدوي والاهتمام به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان