إعلان

بالصور- جامعة المنيا تقدم خدماتها الطبية المجانية لـ 435 شخصًا من أهالى قرية دلجا

12:41 م السبت 25 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا-جمال محمد:

واصلت جامعة المنيا إطلاق قوافلها الطبية المتكاملة برعاية من الدكتور عصام فرحات، لجميع قرى المحافظة، ووجهت الجامعة خدمات قافلتها الطبية التوعوية، لأهالي قرية دلجا بمركز ديرمواس، لتأتي ضمن مُشاركات الجامعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتطوير قرى الريف المصري.

قدمت القافلة خدماتها من خلال الفريق الطبي المتكامل بالجامعة، بالكشف على 435 حالة من الأهالي في 12 تخصصًا طبيًا شملت : "الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والأمراض الجلدية، والأمراض النفسية والعصبية، والجراحة العامة، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام والروماتيزم والتأهيل"، كما تم صرف الأدوية للمرضى بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.

كما قامت القافلة بتنظيم عدد من الفعاليات والندوات الخاصة بالتوعية عن: أمراض الكلى والصيف عند الأطفال، ووسائل تنظيم الأسرة، واصلت الجامعة ايضاً حملتها؛ لتوعية الأهالي بضرورة المحافظة على نظافة المجاري المائية والترع، التي تم تبطينها من خلال مشروع تبطين الترع، الذي يتم تنفيذه ضمن مبادرة حياة كريمة.

أشرف على تنظيم القوافل، قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، والدكتور أسامة المنشاوي، المُشرف العام على القوافل، كما رافقت القافلة الدكتورة أمل كمال، وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان