إعلان

وفد من المجمع العلمي يتفقد منشآت الجامعة المصرية اليابانية (صور)

08:45 م الجمعة 24 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

زار وفد من أعضاء مجلس إدارة المجمع العلمي المصري برئاسة الدكتور فاروق إسماعيل رئيس المجمع ورئيس جامعة القاهرة الأسبق، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب في الإسكندرية.

ضم الوفد كل من الدكتور محمد الشرنوبي، أمين عام المجمع العلمي المصري وأستاذ علوم الجغرافيا، والدكتور أحمد الدرش، أمين صندوق المجمع العلمي ووزير الاقتصاد والتعاون الدولي الأسبق، والدكتور صلاح سليمان عضو مجلس المجمع والأستاذ بجامعة الإسكندرية.

وقال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إن المجمع العلمي من أعرق المؤسسات العلمية في مصر ومر على إنشائه أكثر من 200 عامًا.

واستعرض عدلي فكرة إنشاء الجامعة بالشراكة بين الحكومتين المصرية واليابانية وفلسفة التعليم بها ومميزات النموذج الياباني للتعليم ومعامل الجامعة التي قامت هيئة الجايكا بتجهيزها بأحدث الأجهزة التكنولوجية في العالم وبرامج المنح وغيرها.

وأشار إلى إنجازات الجامعة العلمية والبحثية وحصادها المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات الشابة 2024 وحصاد الجامعة المركز رقم 106 عالميًا.

وأجرى الوفد جولة في الجامعة المصرية اليابانية زار خلالها الحرم الجامعي بالمقر الرئيسي والمقر الثانوي، فضًلا عن مراكز التميز وقاعات المحاضرات ومكتبة السفيرة فايزة أبو النجا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان