إعلان

الوادى الجديد تبدأ حصر أراضي المتخللات الزراعية

05:03 م الخميس 02 مايو 2024

اللواء دكتور محمد الزملوط خلال الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي.

وجرى عرض الموقف المالي للصندوق اعتبارًا من بداية العام المالي وحتى نهاية شهر مارس الماضي، واتخاذ عدد من القرارات الخاصة بتحصيل مستحقات الصندوق، وتنظيم آليات التعامل على الأراضي.

كما قرر محافظ الوادى الجديد خلال الاجتماع التصالح الفوري مع كل من يلتزم بجدولة مديونيته المستحقة للصندوق وحصر المديونيات على الأراضي التي جرى سحبها وتحويلها لمصلحة الضرائب العقارية لإتخاذ إجراءات التحصيل.

كما قرر تحديد مدة استبدال الأراضي خلال 6 أشهر من تاريخ الاستلام على أن يكون الاستبدال لكامل الأرض وليس جزء منها والموافقة على تمليك الأراضي المخصصة لنقابة الزراعيين على مساحة 20 فدانا، بشرط أن يكون التعامل المباشر مع المهندس الزراعي.

كما أكد تشكيل لجنة حصر ميداني وتسعير للمساحات الصغيرة من المتخللات بالأراضي الزراعية وطرحها بالمزاد لأصحاب الأراضي المجاورة بشرط توافر مصدر ري، وطرح المساحات الأكبر من 20 فدانا بالمزاد العلني، وحصر المستفيدين الفعليين بمشروعات الشباب بمنطقة طريق المطار بالداخلة، وتغيير العقود المحررة لاسم المستفيد الفعلي بأسعار اليوم، وإبلاغ الشركة الوطنية للتعدين عن مخالفات التحجير والمديونيات المستحقة للدولة؛ لإحالتها للنيابة العسكرية وجهات الاختصاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان