إعلان

بالفيديو والصور.. انخفاض الرؤية ورفع الطوارئ.. عواصف ترابية شديدة تضرب الوادي الجديد

10:26 م الجمعة 26 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

شهدت محافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عواصف ترابية شديدة لليوم الثاني على التوالي وانخفاض في درجات الحرارة، على عكس الأيام الماضية التي شهدت ارتفاعا شديدا فيما شهدت المناطق البعيدة والنائية طقسًا غائمًا.

وغطت السحب الكثيفة سماء المحافظة مع سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق وقرى مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة.

وأدت العواصف الترابية إلى تكثيف حملات المرور على الطرق السريعة، خاصة التي تربط مدن المحافظة وبعضها، والمحافظة بالمحافظات المجاورة نتيجة عدم استقرار الطقس وانعدام الرؤية المرورية بالطرق السريعة.

وتواصل محافظة الوادي الجديد، رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية والمرافق الحيوية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة لليوم الثاني على التوالي.

بينما تواصل غرفة العمليات والأزمات المتابعة وتلقي أي بلاغات والسيطرة في حال وقوع حوادث أو كوارث جراء العواصف الترابية والطقس غير المستقر.

ووجّه اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات و الوحدات المحلية بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، والتي يصاحبها عواصف ترابية بعدد من المناطق.

كما أكد المحافظ تفعيل غرفة العمليات والأزمات؛ للتعامل مع أي طوارئ لتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، موجهًا الوحدات المحلية بسرعة التدخل لرفع آثار العواصف على الطرق، ومجابهة أي أعطال قد تحدث بالمرافق، مناشدًا سائقي المركبات بتوخي الحذر على الطرق السريعة لحين استقرار الأحوال وتحسن الرؤية الأفقية.

هذا وناشدت المحافظة عبر صفحتها الرسمية والإذاعة المحلية المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة واللافتات والأشجار؛ حرصًا على السلامة العامة كما نوهت لأرقام غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة في حال وجود أي بلاغات، وبيانها كالتالي :الخط الساخن ١١٤ - خط أرضي ٢٩٢٦١٨٣ - واتساب ٠١٠٠٩٩٤٥٤٧٧



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان