إعلان

رحلة "عم خالد" من المنوفية إلى سانت كاترين على الدراجة البخارية

11:15 ص الأربعاء 24 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

عكف على التجول بالدراجة للمناطق السياحية المختلفة بمحافظات مصر، بهدف التنشيط السياحي لها، ونشر ثقافة استخدام الدراجة كوسيلة مواصلات نظيفة.

"خالد راضي" ذو الـ 59 عامًا، ويعمل موجها بالتربية والتعليم بمحافظة المنوفية، جاء من محافظته إلى مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء بالدراجة خلال 42 ساعة.

وقال خالد إنه بدأ رحلته متجهًا إلى محافظة جنوب سيناء في الساعة الثالثة فجرًا من الطريق الأوسط مرورًا بطريق الإسماعيلية الصحراوي، وطريق السويس وعبر نفق الشهيد أحمد حمدي ثم وصل إلى مدينة سانت كاترين التي تعد أول مدن المحافظة، مؤكدًا أنه استقر بها عدة ساعات ثم بدأ في التحرك منها في الساعة السادسة صباح أمس ووصل إلى مدينة سانت كاترين في الساعة التاسعة من نفس اليوم.

وأوضح "خالد" في تصريح اليوم، أنه قرر القيام بهذه الرحلة بهدف تنشيط السياحة، وإرسال رسالة للعالم مفادها أن سيناء آمنة تمامًا والجميع يتحرك داخل صحاريها وجبالها ووديانها في أمان دون أي تأمينات، إضافة إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة، واستبدال وسائل المواصلات بالدراجة للتجول بها وزيارة المعالم السياحية المختلفة، كأحد وسائل المواصلات النظيفة والغير مكلفة.

وأكد أن ركوب السيارة والتجول بها تتيح فرصة أكبر لاستكشاف العديد من المناطق الخلابة التي لم تتيحها لها وسائل المواصلات الأخرى، لافتًا إلى أن تجربة زيارة محافظة جنوب سيناء بالدراجة ليست الأولى له، كونه زارا العديد من الأماكن الأخرى مستقلًا الدراجة، ومنها رفح بشمال سيناء، والإسكندرية، وبلطيم، والواحات.

وأشار إلى أنه قرر زيارة محافظة جنوب سيناء في هذا التوقيت تزامنًا مع احتفالات أعياد تحرير سيناء، مؤكدًا أنه يحمل معه خيمة لاستخدامها وقت النوم ، وطعام، وكافة أنواع المشروبات، ويفضل الاستراحة في المناطق الطبيعية الخلابة بالوديان للاستمتاع بها.

وأضاف أنه خلال رحلته داخل جنوب سيناء متجهًا إلى مدينة سانت كاترين، يشعر بالأمن والأمان في كافة ربوعها، على الرغم من كونه بمفرده، وليس معه فريق تأمين، أو أي شخص، مؤكدًا أن أهل جنوب سيناء يدعمونه على الطريق، ويحرصون على تشجيعه لاستكمال رحلته.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يستكمل رحلة بالدراجة حتى يصل إلى مدينة دهب للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، مشيدًا بطبيعة مدينة سانت كاترين الروحانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان