إعلان

الذهب الأصفر يتلألأ في الحقول.. فرحة أهالي الشرقية بموسم حصاد القمح

01:41 م السبت 20 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انطلاق موسم حصاد القمح لعام 2024، اليوم السبت، في أحد الحقول الزراعية على مساحة 5 أفدنة في قرية صفيطة التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق.

انطلاق موسم حصاد القمح في محافظة الشرقية شهد فرحة كبيرة من أهالي قرية صفيطة والمزارعين، فيما حرص عدد كبير من المزارعين على حضور جولة محافظة الشرقية في حقول القرية.

حضر انطلاق فعاليات موسم حصاد القمح في الشرقية المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظ، والمهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة، والمحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والمهندس أشرف طه نصير مدير عام الإدارة العامة للشؤون الزراعية بمديرية الزراعة، والمهندس سمير راشد نقيب الزراعيين بالشرقية، وريمون رفعت نائب مدير التنمية الريفية الشاملة بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

محافظ الشرقية تعرف من صاحب الحقل على متوسط إنتاجية الفدان من القمح والأصناف الزراعية المستخدمة والتي تساعد في زيادة الإنتاجية وتحسين حالة المحصول، في إشارة إلى أن متوسط إنتاجية الفدان يبلغ 20 أردبًا من القمح صنف سخا 95.

من جانبه، أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة، أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا العام في محافظة الشرقية بلغت 394 ألف و146 فدانًا، مشيرًا إلى أن متوسط الإنتاج المتوقع للفدان 21 أردب، حيث تم استحداث عدد من الأصناف والتقاوي الجديدة ذات الجودة والإنتاجية العالية، وهي: سخا 95 - مصر 3 - جيزة 171 - سدس 14 - مصر 4 - أجاسيد 22؛ وذلك لزيادة إنتاجية الفدان.

وكيل وزارة الزراعة أفاد بأن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا العام بمركز الزقازيق بلغت 25 ألف و150 فدانًا، حيث يستخدم المزارعون أصناف تقاوي القمح ذات الإنتاجية العالية والمقاومة للملوحة وللأمراض، فيما يتم التوريد إلى 56 موقع تخزيني منها 43 شونة مطورة حكومية و13 صومعة بطاقة تخزينية تصل إلى 802 ألف و572 طنًا بمختلف المراكز والمدن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان