إعلان

توريد 30 طن قمح بمطحن الطارق بمدينة الطور- صور

12:44 م الجمعة 19 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تواصل الجهات المعنية بمحافظة جنوب سيناء، أعمال استلام القمح من المزارعين، وتخزينه بمطحن الطارق بمدينة طور سيناء.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، إنه جرى تشكيل لجنة اللجنة متكاملة تضم أعضاء من مديرية الزراعة، ومديرية التموين، وهيئة سلامة الغذاء، ومندوب من الجمعية القبانية، لاستلام القمح من المزارعين، بعد قياس درجة نقاوة القمح لتحديد سعر الأردب، ويجري تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بأعمال التوريد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين خلال موسم توريد القمح.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم الجمعة، أن المزارعين قاموا بتوريد 30 طن قمح حتى الآن ومن المقرر أن تستمر أعمال التوريد حتى بداية شهر أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أنه يوجد إقبال من قبل المزارعين هذا العام على توريد القمح، خاصة بعد رفع سعر الأردب إلى 1500 جنيه بدلًا من 1250 جنيهًا. ويتوقف سعر الأردب على درجة نقاوة القمح والتي تتراوح بين 23 إلى 23,5 قيراط.

جدير بالذكر، أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح على مستوى محافظة جنوب سيناء هذا العام بلغت 392 فدان، بواقع 342 فدانا بمدينة طور سيناء، و 50 فدانا بمدينة رأس سدر، وجرى تجهيز الصوامع والبناكر واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بتوريد محصول الذهب الأصفر لموسم الحصاد بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان