إعلان

محافظ الأقصر يعلن بدء التسجيل بالمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

06:14 م الإثنين 01 أبريل 2024

محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، عن بدء التسجيل بالمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

وثمّن محافظ الأقصر النجاح الذي حققته المبادرة فى المرحلتين الأولى والثانية، مؤكدًا على أن المبادرة تأتي ضمن جهود الدولة المكثفة في التعامل مع قضايا المناخ من خلال تقديم مشروعات تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأكد على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لحشد الجهود وتحفيز كافة القطاعات للمشاركة بالمزيد من المشروعات التي تتوافق مع المعايير البيئية والتكنولوجية ذات جدوى اقتصادية واجتماعية واستدامة بيئية تلبي كافة احتياجات المواطنين.

وتهدف المبادرة لتأكيد الدور الريادي في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء وذلك وفقاً لرؤية مصر 2030.

يأتى ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوحيد الجهود للتصدي للتغيرات المناخية والحفاظ علي البيئة بما يساهم في الحفاظ علي الموارد الطبيعية و تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يذكر أن محافظة الأقصر كانت قد فازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى المرحلة الأولى فى فئة المشروعات كبيرة الحجم بمشروع بنك المخلفات المصرى فى المرحلة الأولى 2022، كما فاز مشروع منظومة شبكات المياه وتقليل الفاقد بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية فئة الشركات الناشئة فى المرحلة الثانية 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان