إعلان

"رجعلي بنتي وصوت بكاء أطفال ليلا".. قصة القصر المخيف بكفر الزيات- صور

11:37 ص الإثنين 01 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

مبني ضخم على الطراز الإنجليزي يطل بضفاف نهر النيل بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية تحوم حوله الأساطير والحكايات، ويفر الناس من حوله فهناك "الاقتراب ممنوع" بسبب ما يتردد عنه منذ سنوات طويلة.

الأرواح الشريرة
اعتقد أهالي أن هناك ما يسمى بالأرواح الشريرة داخل هذا المكان.. آخرون قالوا:"حكولنا إنه مقبرة لأسحار المشعوذين والدجالين".

تعددت الحكاية التي توارثها الأجيال حول القصر المهجور على ضفاف نهر النيل بمدينة كفر الزيات فعلى الرغم من جمال المبنى وموقعه يظل مغلقا منذ سنوات طويلة.

قصة تأسيسه
كان لـ"مصراوي" جولة داخل القصر المهجور بمدينة كفر الزيات للتعرف على حكايته فقال أحمد ناجي، أحد سكان المنطقة:" القصر جرى تأسيسه عام 1870 على يد أحد قادة الجيش الإنجليزي ويدعي جريستو جربيس وباعه بعدها لأحد التجار بمدينة كفر الزيات عام 1955 ومن وقتها لم يسكنه أحد حتى نهب اللصوص أثاثه وأصبح فارغا.

طلاسم
وداخل القصر وعلى الجدران وجد مكتوبًا:"احضر لي ابنتي.. وطلاسم أخرى غير مفهومة".. تملأ جدران القصر من الداخل.
يستكمل أحمد ناجي:"أسمع عن أساطير القصر وحكاياته المخيفة منذ صغري فكانت البداية عندما تردد عن اختفاء حارس لهذا القصر فجأة بعد سماع أصوات غريبة صادرة من داخل المبنى وحركة غريبة بداخله ليلا.. وردد أهالي أنهم كانوا يسمعون صوت بكاء أطفال ليلا".


حكاية القصر مع الدجالين
وقال مصطفى السيد أحد أهالي مدينة كفر الزيات، إن القصر أصبح ملاذا للدجالين والمشعوذين الذين يدفنون بداخله أعمال السحر" والدليل على هذا الطلاسم والرسومات التي تملأ جدرانه من الداخل.

وأضاف أنه حاول العديد من الأهالي للتواصل مع أصحاب القصر لمحاولة استغلاله في مشاريع أو شرائه منهم ولكن لم يتمكن أحد من الوصول لمالكه الأصلي مشيرًا إلى أن المكان مفتوحا طوال الوقت بسبب تحطم الأبواب والنوافذ وسرقتها من جانب اللصوص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان