إعلان

رياح محملة بالرمال وغيوم تغطي السماء.. تقلبات جوية بجنوب سيناء

03:30 م الأحد 24 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، طقس غير مستقر وتقلبات جوية بكافة المدن، وغطت السحب السماء مع هبوب الرياح شديدة محملة بالرمال.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن المحافظة تشهد أجواء شتوية، نتيجة لعدم استقرار حالة الطقس، وتسيطر أجواء غائمة على كافة الأنحاء مع نشاط الرياح المحملة بالرمال بسرعة 40 كيلو متر في الساعة، مما ساعد على زيادة الإحساس بالبرودة، وجرى رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بكافة القطاعات المعنية.

وأوضح مركز العمليات وإدارة الأزمات في بيان له اليوم، أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على وسط سيناء ومناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث 30 %، مؤكدًا أن حركة المرور بالطرق الدولية، وكافة الموانئ البحرية والمطارات تعمل بشكل طبيعي.

وأشار البيان إلى أنه جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق الدولية، وتفعيل الرادارات للحد من السرعة، والتواصل مع رؤساء المدن لاتخاذ كافة التدابير الخاصة لمواجهة أي طوارئ.

ولفت إلى أن حالة البحر معتدلة، والرياح به شمالية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج به من 1,5 حتى 2,25 متر.

وكانت قد تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس دافئ نهارًا، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وفرص أمطار من خفيفة إلى متوسطة على وسط وجنوب سيناء.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 22 درجة والصغرى 10 درجة، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 22 درجة والصغرى 13 درجة، والعظمى بمدينة طابا 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة لكونها أعلى قمة جبلية في مصر، وبلغت درجة الحرارة العظمى بها 14 والصغرى 4 ، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحارة، فبلغت درجة الحرارة العظمى بها 25 والصغرى 17.

فيديو قد يعجبك: