إعلان

طالب ينهي حياته شنقًا في غرفة نومه بسوهاج

10:37 ص الأحد 24 مارس 2024

جثة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أنهى طالب حياته شنقًا، اليوم الأحد، بحبل في غرفة نومه داخل منزل أسرته، بجرجا جنوبي محافظة سوهاج.

تلقى مأمور مركز شرطة جرجا بلاغًا بالعثور على جثة "مينا. ف" 20 عامًا طالب ثانوية عامة ويقيم دائرة المركز تتدلى بحبل معلق بجنش حديدي بسقف غرفته بالطابق الأرضي بمنزل أسرته.

انتقل إلى مكان البلاغ مأمور وضباط مركز شرطة جرجا، وبمناظرة الجثة تبين أنه يرتدي كامل ملابسه، وبه سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة، ولا توجد به أي إصابات ظاهرية أخرى.

وأفادت والدته "مريم. خ" 47 عامًا ربة منزل بأن ابنها أقدم على الانتحار؛ لسوء حالته النفسية؛ بسبب خلافات أسرية، ولم تتهم أحدًا بالتسبب في الواقعة، ونفت الشبهة الجنائية.

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية؛ نتيجة إسفكسيا الخنق.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: