إعلان

بالفيديو والصور- كفيفة ربت 5 مكفوفين بنور البصيرة.. الأم المثالية بالغربية

02:45 م الإثنين 18 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

"حياة صعبة مليئة بالكفاح ثمرتها كانت أولادي".. بهذة الكلمات بدأت شادية عبد الحكيم يوسف، من مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، حديثها بعد فوزها بلقب الأم المثالية لذوي الهمم علي مستوي الجمهورية.

وقالت الأم المثالية خلال بث المباشر على صفحة "مصراوي" بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:"اتجوزت من أحد رجال حرب أكتوبر وأنا صغيرة في السن وكنت أعاني من ضعف البصر أنجبت خمسة أبناء جميعهم مكفوفي البصر توفي 2 منهم وكانوا من ذوى الإعاقة الذهنية والبصرية وهم في سن الـ 37 سنة والحمد لله كنت بأكلهم واشربهم بإيدي وألبي لهم كل متطلباتهم وتبقي لدي 3 أبناء".

وأشارت الأم خلال حديثها أنها فقدت بصرها هي الأخرى بعد فترة من زواجها، وساعدها زوجها فى تعلم طريقة برايل والقراءه والكتابة لكي تساعد أطفالها في التعليم بنفس الطريقة حتى حصلوا على مؤهلات عليا".

واستكملت الأم:"لدي حاليا 3 أبناء حصلالأول على ليسانس آداب قسم اجتماع ويعمل أخصائي اجتماعي والثانية على ليسانس آداب قسم اجتماع وتعمل إخصائية اجتماعية أيضا، والثالث على بكالوريوس تربية قسم لغة عربية ويعمل معلم لغة عربية".

وأكدت الأم المثالية أنهاعانت في رحلة شاقة مع مرض زوجها عام 2007 بمرض السرطان في النخاع العظمي وبدأت رحلة مشقة أخرى وترافق الزوج من محافظة لغيرها لتلقى العلاج حتي توفي عام 2010، وظلت صامدة في تربية أبناءها حتي مرضت هي الأخري بالسرطان منذ 4 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان