إعلان

"اشتغلت خياطة علشان تربي بناتها".. قصة كفاح الأم المثالية بسوهاج

12:41 م الإثنين 18 مارس 2024

الأم المثالية بسوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، فوز "روجينا فوزي بهادر" 64 عامًا بالمعاش "حاصلة على بكالوريوس علوم"، الأرملة منذ 30 عامًا، بلقب الأم المثالية عن محافظة سوهاج لعام 2024.

وينشر "مصراوي" خلال السطور التالية قصة كفاح السيدة الحاصلة على لقب الأم المثالية بسوهاج.

تزوجت الأم المثالية من موظف بإحدى الهيئات الحكومية في عام 1985، وبدأت معاناتها عندما توفى زوجها إثر حادث سيارة أثناء ذهابه لمقر عمله تاركًا الأم وثلاث بنات، حيث كان عمر الزوجة وقتها 33 عامًا وأكبر بناتها تسع سنوات وأصغرهن عام ونصف، ومعاش زوجها كان 136 جنيه، وكان لا يكفي متطلبات حياتها، فنقلت الأم بناتها من المدرسة الخاصة لمدرسة حكومية.

وفرت الأم سبل الراحة والحب والحنان لبناتها فكانت تقوم بدور الأب والأم في نفس الوقت، واجهت الأم صعوبة في تنسيق وقتها ومهامها بين العمل والمنزل واحتياجات بناتها، خاصة أن مواعيد عملها لا تتناسب مع مواعيد مدارس بناتها بالإضافة إلى أن ابنتها الصغرى التي لم تبلغ من العمر سنة ونصف كانت تعاني من تأخر في النطق والنمو الجسمي.

وفيما يخص معاناة طفلتها الصغيرة ذهبت الأم لأكثر من طبيب، ولكن كان مستوى التقدم بسيط جدًا، فتوجهت بطفلتها المريضة إلى محافظات أخرى لأطباء متخصصين، واستمر هذا الوضع لمده 3 سنوات، ورفض الجد والجدة أن يساعدوا بناتها من نصيبهم من معاش والدهم.

ظلت الأم تكافح مع بناتها للوصول بهن إلى أعلى المستويات التعليمية، وكانت تبذل جهدًا مضاعفًا مع ابنتها الصغرى بسبب ظروفها الصحية، وكانت لا ترفض أي عمل؛ لتحسين دخلها، بجانب عملها بمهنة الخياطة، حتى حصلت الابنة الأولى على بكالوريوس تربية، والثانية على ليسانس آداب، والثالثة على بكالوريوس خدمة اجتماعية.

فيديو قد يعجبك: