إعلان

صندوق التنمية الثقافية: تمثال مجدي يعقوب بأسوان ليس من أعمال السمبوزيوم (صور)

06:27 م الأحد 17 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أصدر صندوق التنمية الثقافية بيانًا للرد على الجدل الذي أثير على منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول ما يتعلق بتمثال جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، الذي ادعت بعض التقارير تحطمه في موقع سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت.

أوضح البيان بشكل قاطع أن التمثال المذكور ليس من إنتاج السمبوزيوم، بل هو ملكية خاصة للفنان ناثان دوس. وتمت استضافته مؤقتًا في موقع السمبوزيوم حتى يتم نقله بموافقة الفنان إلى المكان المخصص له بمركز الدكتور مجدي يعقوب.

وأكد البيان أنه لم يحدث تحطم للتمثال، بل تم تفكيكه بداية دورة السمبوزيوم الـ 28، وتم إعادة تركيبه بعد انتهاء الدورة، وأنه يتمتع بحالة ممتازة ومحفوظ بشكل جيد.

البيان أوضح أيضًا أن الصور المتداولة تظهر عملية إخلاء الموقع للورشة الفنية في إطار استعدادها لاستقبال أعمال دورة جديدة، وأن تفكيك التمثال جزء من العملية الفنية العادية لأعمال تتكون من عدة أجزاء.

وختم البيان بالتأكيد على جودة الرعاية التي يتمتع بها التمثال وأنه منتظر إجراءات نقله إلى موقعه النهائي بمعرفة الفنان، مع التأكيد على حفاظه على سرية تفاصيله وإزاحة الستار عنه في الموعد المناسب وبالطريقة المناسبة.

اقرأ أيضًا:

مصدر يكشف مفاجأة عن تمثال مجدي يعقوب: جرى تفكيكه ولم يُحطم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان