إعلان

سرعتها 54 كيلو.. رياح شديدة محملة بالرمال الخفيفة تضرب جنوب سيناء- صور

02:03 م الجمعة 15 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تعرضت مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، لرياح شديدة محملة بالأتربة والرمال الخفيفة، وأعلنت الوحدة المحلية بالمدينة حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات لمواجهة التقلبات المفاجئة في حالة الطقس.

وتجاوزت سرعة الرياح الـ 54 كيلو متر في الساعة، و اتجاهها شمالية غربية، وتزداد سرعتها في لظهير الساحلي والصحراوي، بينما بلغت نسبة الرطوبة 39%، وحالة البحر معتدلة وارتفاع الأمواج به لم يتجاوز مترين.

وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، إنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، وتجهيز المعدات الثقيلة للتحرك الفوري حال حدوث أي طوارئ أو تراكمات للرمال، مؤكدًا أن كافة الطرق الدولية والرئيسية الواقعة في نطاق المدينة تعمل بشكل طبيعي، وجرى التواصل مع رؤساء القطاعات لتمشيط الطرق أول بأول، والتعامل مع أي تراكمات للرمال التي قد تنتج عن نشاط الرياح.

وأضاف رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن الرياح لم تترك أي أثر على الطرق الدولية حتى الأن، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح تجاوزت الـ 54 كيلو متر في الساعة، وساعدت الرياح على الشعور بانخفاض طفيف في درجات الحرارة، وجرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية وتحذير مرتادي الطرق باتخاذ الحيطة والحذر خلال القيادة، والحد من السرعة نظرًا لنشاط الرياح الشديد.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 28 والصغرى 15، وفي مدينة رأس سدر العظمى 26 والصغرى 10، وفي مدينة طابا العظمى 26 والصغرى 14، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 19 والصغرى 7، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 30 والصغرى 16 درجة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس حار نهارًا مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر، ونشاط الرياح على فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك: