إعلان

رأس جميلة اسم على مسمى.. سِحر الطبيعة الخلابة على أرض الفيروز- صور

01:40 م الإثنين 26 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تتميز مصر بوجود وجهات متعددة لأنواع السياحة منها "الترفيهية والثقافية والدينية"، إلى جانب الموقع الاستراتيجي للبلاد الذي يؤهلها دائما لتكون في مصاف الخريطة السياحية العالمية.

ومع تعدد أنواع السياحة في مصر نجد أن الترفيهية لها مكانة كبيرة عند أغلب من تطأ قدماه البلاد فيفضل الكثير من السياح الأجانب التوجه نحو منطقة البحر الأحمر التي تزخر بالطبيعة الخلابة ووجود الشعاب المرجانية والأحياء المائية والأسماك ذات الألوان الزاهية إلى جانب ذلك يدفع كل هذا محبي رياضات الغطس إلى ضرورة تحقيق رغبتهم بممارسة هواياتهم بمناطق شرم الشيخ بجنوب سيناء.

- رأس جميلة اسم على مسمى

ضمن مناطق شرم الشيخ ذات الطبيعة الخلابة والساحرة "رأس جميلة" التي تتميز بموقع فريد يحتوي على كائنات بحرية متنوعة وأيضا هدفًا لمحبي رياضات الغطس.

قال هشام محي، نقيب السياحيين بجنوب سيناء، لـ"مصراوي" إن رأس جميلة اسم على مسمى فهي فعلا جميلة وتقع فيما تعرف بمنطقة المنتزه بالقرب جزيرة تيران، وتصنف كمنطقة غطس لكونها تطل على مساحات مياه تزخر بالعديد من الكائنات البحرية والشعاب المرجانية التي تجذب أنظار السائحين، وتجعلهم يمارسون هوايتهم:"الغطس لرؤية الكائنات البحرية والأسماك بألوانها الجذابة" وغالبًا تكون ضمن قائمة برامجهم خلال فترة تواجدهم بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح نقيب السياحيين في تصريح لـ "مصراوي" أن موقع المنطقة الفريد يؤهلها لتكون منتجعا سياحيا عالميًا إذا ما جرى الاهتمام بإنشاء خدمات فيها بشكل أكبر.

وتقع رأس جميلة على مساحة 860 ألف فدانا تقريبا، وبها ثاني أطول شاطئ في منطقتها بعد خليج نعمة، وملاصقة لمطار شرم الشيخ، ما يسهل على رواد شرم الشيخ التوجه إليها مباشرة، وكذلك استثمار هذه الجزئية للترويج لها بسهولة عالميًا.

فيديو قد يعجبك: