إعلان

حريق محدود بمبنى الطوارئ في مجمع السويس الطبي

11:57 م السبت 24 فبراير 2024

السويس - حسام الدين أحمد:

سيطر رجال الحماية المدنية على حريق محدود في المجمع الطبي بالسويس، دون أن يسجل إصابات بين المرضى والأطقم الطبية بالمجمع.

وكانت غرفة الشبكة الوطنية الموحدة بالسويس تلقت بلاغًا بنشوب حريق بقسم الطوارئ بالمجمع الطبي بالسويس، التابع لهيئة الرعاية الصحية، بمدينة 24 أكتوبر التابعة لحى فيصل.

وانتقل على الفور مدير إدارة الحماية المدنية وقيادات مديرية الأمن إلى المجمع يتقدمهم سيارتين إطفاء، بينما أخلى الأطباء وطاقم التمريض قسم الطوارئ من العاملين والمرضى المتواجدين للكشف الطبي، فور عمل أجهزة إنذار الحريق.

وقال شهود عيان إن الأطباء وطاقم التمريض بالطوارئ فوجئوا بتصاعد أدخنة من إحدى لوحات الكهرباء داخل القسم، التقطتها اجهزة مستشعرات الحريق بالقسم، وأطلقت صافرات الانذار، بينما جرت عملية إخلاء القسم وفق خطة الإخلاء التي تدرب الأطباء والتمريض عليها خلال فترة التشغيل التجريبي لمجمع، وجرى فصل التيار الكهربائي عن المبنى وكذلك خطوط الأكسجين من الوحدة المركزية.

وسيطر رجال الحماية المدنية على الحريق المحدود، بعد دقائق من وصولهم للمجمع، دون وقوع أية إصابات، ولم يؤثر ذلك على العمل ببقية أقسام المجمع، كما بدأت حركة العمل في العودة بشكل تدريجي بعد إزالة وتصريف مياه الإطفاء.

وبدأ التشغيل التجريبي للمجمع الطبي منتصف أكتوبر الماضي مع تقديم الخدمات الطبية بشكل تدريجي للمرضى بالتزامن مع نقل الخدمات من مستشفى السويس العام للمجمع، ومن المنتظر افتتاح الصرح الطبي الأكبر بمدن القناة خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من الملاحظات التي جرى رصدها خلال التشغيل التجريبي وتوفير جميع الأجهزة الطبية المطلوبة.

فيديو قد يعجبك: