إعلان

46 مرشحًا.. انطلاق انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بالإسكندرية(صور)

11:38 ص الجمعة 23 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

انطلقت انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، اليوم الجمعة، على مستوى مجالس الشعب بالنقابة العامة ومجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية بمقر نادي المهندسين بمنطقة سابا باشا.

وتجرى انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية لاختيار 7 مرشحين على مقاعد عضوية المجلس تتمثل في "3 بشعبة كهرباء، 1 ميكانيكا، 1 مدني، 1 عمارة ، 1 غزل ونسيج أو بترول وتعدين وفلزات."

ويتنافس على مقاعد مجلس النقابة الفرعية 46 مرشحا 16 مهندسا في شعبة الكهرباء، و9 مهندسين ميكانيكا، و7 مهندسين مدني، و9 مهندسين عمارة و5 مهندسين غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات.

كما تجرى الانتخابات على مستوى مجالس الشعب الهندسية بالنقابة العامة للمهندسين على 5 مقاعد فوق السن ومقعدين تحت السن بشعب العمارة ومدني وميكانيكا وكهرباء، و3 مقاعد فوق السن ومقعدين تحت السن بشعب "كيمياء، نووي، غزل و نسيج، بترول وتعدين وفلزات".

وقال الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية إن الإجراءات التنظيمية للعملية الانتخابية تسير بشكل جيد، وتم وضع علامات إرشادية لتسهيل دخول الناخبين، والحفاظ على المسافات الآمنة منعا للتكدس والزحام.

وأضاف سعودي أن مقر الانتخابات المخصص لتصويت أعضاء الجمعية العمومية فى مقر النادي، بدأت منذ صباح اليوم في استقبال أعضاء الجمعية العمومية، وننتظر مشاركة واسعة من المهندسين فى هذا الاستحقاق الانتخابى، مطالبا جموع المهندسين إلى المشاركة في انتخابات التجديد النصفي، واختيار المرشحين الذين يمثلون مصالحهم واحتياجاتهم.
وأكد سعودي أن انتخابات التجديد النصفي هي فرصة للمهندسين للتعبير عن إرادتهم واختيار المستقبل الذي يرغبون فيه للنقابة.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة الانتخابات المهندس صلاح حامد؛ أن المهندس يتوجه في البداية إلى مقر التسجيل ثم إلى مقر التصويت في مسارات محددة طبقا لتخصصه، حيث تم تقسيم اللجان حسب الشعب المتخصصة، وتم وضع في كل لجنة صندوقين للتصويت لمقاعد أعضاء مجلس الشعبة، ونصف أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية.

وأشار حامد إلى أن من لهم حق التصويت في انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية يبلغ نحو 99 ألف مهندس في الانتخابات التي ستستمر حتى السابعة مساء.

فيديو قد يعجبك: