إعلان

صحة الإسكندرية: علاج ألفي مريض في قافلتين لـ"حياة كريمة" ببرج العرب

04:50 م الجمعة 16 فبراير 2024

قافلة طبية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

وجهت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية قافلتين طبيتين بقرى البنجر بمنطقة برج العرب غربي المحافظة، قدمت خلالها خدمات الكشف الطبي والعلاج لنحو ألفين مريض ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية وجهت قافلتين طبيتين إلى قرى بنجر 18 وبنجر 19 بمنطقة برج العرب غرب المحافظة والتي تبعد 21 كم عن أقرب مستشفى "برج العرب المركزي".

وأضافت "ندا" في تصريح صحفي أن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية هي "الباطنة، الأطفال، الجراحة، الأسنان، العظام، أمراض النساء، تنظيم الأسرة، الجلدية، الرمد" وشارك فيها 110 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه جرى خلال القوافل توقيع الكشف الطبي على 1993 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 11 حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه جرى خلال القافلة إجراء 359 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و169 تحليلاً بمعمل الطفيليات و11 أشعة سينية وموجات صوتية، بالإضافة إلى فحص 311 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحي لنحو 1191 مواطنا في عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان