إعلان

شيطان الزوابع.. أمطار غزيرة تجتاح أحياء الإسكندرية- صور

09:34 ص الأربعاء 14 فبراير 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

ضربت موجة من الطقس السيئ أحياء الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، يصاحبها هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة ورياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية بين 13 للصغرى و17 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 18 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 75%، فيما يسود طقس غائم ويزيد الإحساس ببرودة الطقس خلال الليل.

وتزامنت موجة الطقس السيئ مع سابع أيام شهر أمشير، أعنف شهور السنة القبطية، المشتق اسمه من "ميشير"، الإله الخاص بالرياح عند المصريين القدماء، لشدة الزوابع والرياح في هذا الشهر.

وأطلق المصريون قديمًا وحديثًا عدة أسماء على شهر أمشير الذي يبدأ من 8 فبراير وينتهي 9 مارس في التقويم الميلادي منها "شيطان الزوابع"، و"زعابيب أمشير"، لشدة العواصف والبرودة.

كان اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أعلن رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد بالشركة اعتبارًا من صباح أمس، للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وأشار إلى أن خطة التعامل مع الأمطار تشمل نشر السيارات والبدلات واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات إلى جانب وقف الإجازات وبدل الراحات للعاملين.

وأضاف أنه جرى تمركز 182 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، موجهًا جميع العاملين بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامتهم.

وشدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، منوهًا إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

اقرأ أيضا

التريلا فرمت 5 سيارات والضحايا 22 قتيلا ومصابا.. ماذا حدث على صحراوي الإسكندرية؟

"بحبك وهتجوزك".. قصة المراهقة والأربعيني انتهت بحمل سفاح في كفر الشيخ

"بدأت بـ الذابح والبرد شد".. "العقارب" تضرب نشاط صيد الأسماك في السويس

بالصور- حكاية الضريح العجيب في جبل المنيا.. دماء ووطاويط تحرس المقام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان