إعلان

بعد تكرار الأعطال.. خطة عاجلة لإنشاء شبكة جديدة وخط طرد لمحطة مياه البركة بأسيوط

10:53 ص الأربعاء 09 أكتوبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، عن خطة عاجلة بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لإنشاء شبكة جديدة وخط طرد صرف صحي بقطر 1200 مم، لاستيعاب ضغط مياه الصرف الصحي لمحطة "مياه البركة".

يأتي هذا الخط الجديد بجانب الخط القديم الذي تجاوز عمره 70 عاماً، ليكون بديلاً في حالة حدوث أي أعطال.

تفقد المحافظ أعمال إصلاح وصيانة ثقب بسيط بخط الطرد الرئيسي بقطر 800 مم، المصنوع من الزهر المرن، الخاص بمحطة البركة والذي يمر بمنطقة المجذوب بميدان المجذوب بحي غرب مدينة أسيوط. رافقه خلال الجولة المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، وعيون إبراهيم، رئيس حي غرب مدينة أسيوط.

تلقى المحافظ إخطاراً من إدارة الأزمات وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة بحدوث تسريب في خط طرد الصرف الصحي الرئيسي الخاص بمحطة البركة بقطر 800 مم، وتم إخطار الجهات المعنية للتعامل مع الموقف وإصلاح الخط.

انتقل المحافظ ومرافقوه إلى ميدان المجذوب لمتابعة أعمال الصيانة والإصلاح ميدانياً، حيث تبين بعد الحفر والكشف وجود ثقب صغير في خط الطرد الرئيسي. تم الدفع بفرق الصيانة والمعدات اللازمة للقيام بأعمال الصيانة والإصلاح دون قطع المياه أو حدوث تسريب يستدعي استخدام سيارات الكسح الموجودة بالمكان.

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط عن حدوث تسريب مفاجئ في خط الطرد الرئيسي الخاص بمحطة البركة الذي يمر بميدان المجذوب بحي غرب، وتدخلت فور اكتشاف التسريب لتحديد موقعه بدقة وإصلاحه في أسرع وقت ممكن.

كما اعتذرت الشركة عن أي إزعاج قد يسببه هذا الأمر دون انقطاع المياه في الخدمة، وناشدت المواطنين بتجنب استخدام المياه غير الضرورية لحين الانتهاء من أعمال الصيانة. يمكن التواصل مع الشركة عبر الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي، أو من أي محمول على الرقم 01280733990، أو على رقم 01285000125 والواتس 01206179891.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان