إعلان

بالصور ـ محافظ أسيوط يتفقد مركز بني محمديات الصحي استعدادًا لتشغيله

10:42 ص الأربعاء 09 أكتوبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية للأم والطفل بمركز أبنوب، لبحث إمكانية تشغيله وتقديم خدماته الطبية لأهالي القرية والقرى المجاورة.

تأتي هذه الزيارة في إطار خطة الدولة لتطوير القطاع الصحي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ورؤية مصر 2030.

رافق المحافظ في جولته الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وخالد عبدالرؤوف، رئيس مركز ومدينة أبنوب، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

استمع المحافظ إلى شرح مفصل عن مكونات المركز، الذي يمتد على مساحة 1360 مترًا مربعًا، ويضم غرف إقامة، وغرفة عمليات وولادة قيصرية، وغرف إفاقة، وقسم حضانات، وقسم معامل، وبنك دم، ومغسلة، ومحطة غازات طبية.

أكد المحافظ على أهمية تشغيل المركز لتقديم خدمات صحية متميزة للأم والطفل، مشيرًا إلى أن الدولة تولي القطاع الصحي أولوية قصوى لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. كما أوضح أن هناك جهودًا مستمرة لتطوير المستشفيات المركزية بالمحافظة، بما في ذلك مستشفى أبنوب المركزي، لتحويلها إلى مستشفيات نموذجية تقدم رعاية طبية متميزة دون أعباء مالية إضافية، استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار أبوالنصر، إلى متابعته المستمرة لكافة المشروعات الصحية من خلال جولاته الميدانية وزياراته المتكررة، بهدف تذليل العقبات والتغلب على التحديات لضمان الانتهاء من هذه المشروعات في أسرع وقت ممكن، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان