إعلان

بالصور- محافظ أسيوط يتفقد مطاحن مصر الوسطى لضمان جودة الدقيق وسلامة الأقماح

12:10 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

أسيوط- محمود عجمي:

أجرى اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، جولة ميدانية مفاجئة لتفقد شركة مطاحن مصر الوسطى والصوامع التابعة لها في حي شرق مدينة أسيوط.

هدفت الجولة إلى التأكد من سلامة الأقماح وجودة الدقيق المستخرج قبل توزيعه على مستودعات الدقيق والمخابز بالمحافظة، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العاملين والمترددين على المطاحن.

رافق المحافظ في جولته ممدوح أبوسيف، رئيس قطاع أسيوط بمطاحن مصر الوسطى، وعلاء سعد هاشم، مدير المطاحن، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأ المحافظ جولته بمتابعة أعمال فرز القمح ودرجة نقاوته، وتفقد صوامع استقبال الأقماح المحلية والمستوردة. كما شملت الجولة تفقد الأقسام المختلفة للمطاحن، منها مطحن الألماني سلندرات ومطحن بوهلر السويسري، بالإضافة إلى مخازن الردة والأقماح وغرفة التحكم المركزي ومواتير التشغيل ومخزن المعدات وقطع الغيار والهوبر المخصص لرفع القمح إلى الصوامع. واستمع المحافظ لشرح وافٍ من رئيس قطاع أسيوط حول أقسام المطاحن والأهمية الاقتصادية للمنتجات، سواء الدقيق المخصص للمخابز البلدية أو الردة.

وخلال الجولة، وجه أبو النصر مسئولي التموين بمتابعة مستمرة لعمليات توريد الأقماح للمطاحن من مختلف الصوامع بالمحافظة وخارجها، ومتابعة جودة الدقيق المستخرج قبل توزيعه على المخابز لضمان مطابقته للمواصفات القياسية، مما يضمن جودة الخبز بالمخابز وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أمر المحافظ، بتركيب وحدة مياه مخصصة للحرائق، واطلع على كارت المتابعة لطفايات الحريق وتأكد من صلاحيتها للعمل في الطوارئ. وكلف بتشكيل لجنة لمراجعة المخازن وأعمال الكهرباء والتأكد من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية في كافة الأقسام بالمطاحن، بالتعاون مع مديريات التموين والعمل والصحة، وتقديم تقرير لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد محافظ أسيوط، أن الهدف من هذه الجولة هو متابعة جودة الدقيق المنتج من المطاحن والذي يتم توزيعه على المخابز، مما ينعكس على جودة رغيف الخبز المدعم لتلبية احتياجات المواطنين. وأشار إلى أهمية متابعة كافة المنشآت التي تقدم خدماتها للمواطنين، والتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمستهلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان