إعلان

صور نادرة.. السادات ومبارك وقيادات مصرية يصلون بالوادي المقدس فى سيناء

02:48 م الأحد 06 أكتوبر 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

تحتفل اليوم الأحد بالذكرى الـ 51 لحرب السادس من أكتوبر المجيدة التي كانت مقدمة لتحرير سيناء من قبضة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبهذه المناسبة ينشر "مصراوي"، صورا نادرة يظهر فيها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ونائبه وقتها محمد حسني مبارك، ومجموعة من قيادات الدولة، وهم يؤدون الصلاة على رمال سيناء بالوادي المقدس بمدينة سانت كاترين، تحت إمامة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

وكان ذلك في أول زيارة للرئيس السادات، لوادي الراحة في 25 نوفمبر من عام 1979 بعد انتصارات أكتوبر واستعادة سيناء، وعزم الرئيس الراحل على إقامة مجمعًا للأديان في هذا المكان "الوادي المقدس"، وأقام استراحة خاصة به من الخشب تبلغ مساحتها حوالي 150 متر مربع، أساسها من حجر سانت كاترين الصلب بارتفاع مترين فقط وسقفها من الخشب، تضم صالة ومكتباً وغرفتين وحماماً ومطبخاً، وما زال «الموكيت» مفروشاً على الأرضيات، وهناك باب خلفي يؤدى إلى المطبخ والصالة التي تضم شرفة تطل على وادى الراحة.

وكان الرئيس السادات حريصًا كل عام أن يأتي إلى استراحته في رمضان خاصة في العشر الأواخر من الشهر الكريم ليعتكف هناك، ويقرأ القرآن متدبرًا آياته في جو من الصفاء، وكذلك كان يذهب هناك للاعتكاف قبل عيد الأضحى بأربعة أيام، وكان يمشي سيرًا على الأقدام في كل أنحاء سانت كاترين.

احتفلت محافظة جنوب سيناء اليوم الأحد، بـالذكرى الـ 52 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وعودة سيناء إلى الأراضي المصرية، ورفرفت الأعلام في الساحات والميادين، وتعالت أصوات الأغاني الوطنية في ساحة النصب التذكاري للجندي المجهول التابعة لديوان عام محافظة جنوب سيناء بمدينة الطور، وتجمع المواطنين ومشايخ القبائل البدوية وفرق الكشافة، والمجموعات الطلابية رافعين الأعلام للاحتفال بهذه الذكرى العطرة، وتخليدًا لبسالة وشجاعة القوات المسلحة المصرية.

ووضع اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إكليل الزهور على النصب التذكاري، بحضور مدير أمن جنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية، وعدد من مشايخ القبائل البدوية.

وتضمنت الاحتفالية عزف السلام الوطني، وردد طلاب المدارس الأغاني الوطنية.

وقدم محافظ جنوب سيناء، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، والشعب المصري، ومواطني المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر، مؤكدًا أن هذه الذكرى تجدد صمود وبسالة الشعب المصري بجيشه وقيادته السياسية التي تسعى على مر العصور في الحفاظ على مقدرات الدولة، وحمايتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان