إعلان

إشغالات فنادق تجاوزت الـ60٪.. الأقصر تستعد لاستقبال 16 رحلة طيران من أوروبا أسبوعيًا

06:20 م السبت 05 أكتوبر 2024

منطقة أثرية فى الأقصر

الأقصر- محمد محروس:

تستعد محافظة الأقصر لعودة رحلات الطيران المباشر مع عدد العواصم الأوروبية، بإجمالي 16 رحلة اسبوعياً من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا.

وتوقع محمد عثمان رئيس لجنة التسويق للسياحة الثقافية بالأقصر، أن تساهم هذه الرحلات في عودة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية في الأقصر هذا العام خصوصاً أن نسبة الإشغال في فنادق المدينة تجاوزت الـ60٪ مع بداية الموسم الذي ينطلق كل عام في مطلع شهر أكتوبر.

وكشف عثمان، أن فنادق محافظة الأقصر تلقت حجوزات لإقامة عشرات المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية خلال فصل الشتاء المقبل، موضحاً أن هذه المؤتمرات ستحدث انتعاشة كبيرة في الحركة السياحية بالمحافظة.

وكانت محافظة الأقصر استعدت للموسم السياحي الشتوي، ويعلق العاملون في القطاع السياحي آمالاً كبيرة على هذا الموسم بعد ارتفاع نسبة الحجوزات في الفنادق العائمة والثابتة نسبة.

ووضعت محافظة الأقصر خطة للاستعداد للموسم المقبل تتضمن مراجعة سلامة وتأهيل الطرق وتجميل الشوارع والأرصفة بالأشجار والنباتات ومراجعة أعمدة الإضاءة وصيانة المرافق العامة.

وعقدت غرفة شركات السياحة بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية ورش عمل لتدريب المتعاملين في الصفوف الأولى مع السائحين من سائقي التاكسي والحنطور والعاملين بالبازارات السياحية، وذلك لتلافي الشكاوى التي تتكرر من السائحين.

وكانت سلطات المحافظة، انتهت من تنفيذ عدد من المشروعات التي تهدف لرفع مستوى المرافق، بكافة المناطق الأثرية والسياحية، مثل الانتهاء من إضاءة مناطق وادى الملوك الغنية بمقابر ملوك الفراعنة، ومعبدي حتشبسوت والرامسيوم، وإعادة إنارة جبل القرنة التاريخي الذي يضم بين جنباته مئات المقابر المصرية القديمة، بجانب تطوير ساحة معابد الكرنك، والانتهاء من تركيب عشرات الكاميرات التليفزيونية لمراقبة الحالة الأمنية بمختلف الشوارع والميادين، وحرم المزارات الأثرية والسياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان