إعلان

أول تحرك للنيابة العامة بعد حادث قطار المنيا

11:54 ص الأحد 13 أكتوبر 2024

المنيا - جمال محمد:

انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع حادث قطار المنيا الذي وقع صباح اليوم الأحد، إثر اصطدام جرار بمؤخرة قطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما تسبب في سقوط أول عربتين من قطار النوم وعربة المحركات في ترعة الإبراهيمية.

وجرى تشكيل لجنة تحقيق مشتركة من النيابة العامة ووزارة النقل للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ووجه الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكك الحديدية للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وكان الحادث أسفر عن 20 شخصا، وفقا لبيان صادر عن مديرية الصحة بمحافظة المنيا التى أكدت عدم وقوع أي حالات وفاة، فيما جرى انتشال جثة أول حالة وفاة في وقت لاحق على مسافة 30مترًا من موقع التصادم.

ودفعت الحماية المدنية بفرق ومعدات إنقاذ إلى موقع الحادث، كما جرى الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، لفصل القطار عن العربتين المتضررتين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تحسن وخروج 19 مصابا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها في موقع الحادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان