إعلان

جمعوا 1000 بطانية.. شهامة أهالي قرية في المنيا لإغاثة غزة: "إخواتنا ومش هنسيبهم" - صور

04:18 م الثلاثاء 09 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

"أغيثوا غزة يا بلد الجود والكرم والعزة".. منشور عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحول لحملة مكبرة بإحدى قرى المنيا، لتنطلق بعدها أكبر حملة تبرعات شهدتها المحافظة لإرسال مساعدات إلى غزة التي تعاني القصف الوحشي من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ 3 أشهر متواصلة.

وأطلق شباب قرية البرجاية بمحافظة المنيا، حملة مكبرة برعاية الجمعية الشرعية في قريتهم، لتجميع الغطاء للمنكوبين في غزة، وفوجئوا بالإقبال الشديد من قبل الأهالي الذين جمعوا مبالغ لشراء أكثر من 1000 بطانية في أسبوع واحد، لترسل إلى مقر الجمعية بالقاهرة، ومنها إلى فلسطين.

يقول محمود الشريف أحد شباب قرية البرجاية، إن الحملة أُطلقت عبر موقع التواصل الاجتماعي في البداية، والجميع يعلم مدى المعاناة التي يعانيها أهالينا في فلسطين عامة، وغزة على وجه الخصوص، وكنا نأمل عند إطلاق الحملة لجمع 1000 بطانيه من أهالي قريتنا تحت رعاية الجمعية الشرعية الرئيسية وسيتم توصيلها من خلالهم، فأهلنا في غزة أصبحوا نازحين بلا مأوى ومسكن, بينهم أطفال ونساء وشيوخ، ومع دخول الشتاء وقسوة البرد الآن هم بأشد الحاجة لمساعداتنا.

أضاف الشريف لـ"مصراوي": قررنا أن يكون قيمة السهم 400 جنيه ويمكن المشاركة بنصف سهم وربع أو المشاركة بأي مبلغ بسيط حسب مقدرة كل شخص، وبالفعل وجدنا أهالينا في القرية كعادتهم سباقين للخيرات، وأنجزوا المهمة، وجرى تجميع 1009 بطاطين، بالإضافة إلى 35 لحاف فايبر عالي الجودة، خلال أيام قليلة، وتم تسليمهم لمخازن الجمعية الشرعية الرئيسية بالقاهرة تمهيدًا لشحنها إلى معبر رفح لإدخالهم لأهلنا بغزة، بمساعدة كبار رجال القرية وأعيانها وأعضاء مجلس النواب من أبنائها.

وأكد الشاب أن تلك المواقف ليست جديدة على قرى محافظة المنيا وأبنائها، مطالباً جميع الشباب والأهالي بجميع القرى في المحافظات المختلفة بإطلاق حملات تضامنية مع أهالينا في غزة، والتكاتف معهم في تلك المحنة الشديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان