إعلان

جامعة الزقازيق تتقدم 90 مركزًا في تصنيف "ويبومتركس" العالمي

11:03 ص الأربعاء 31 يناير 2024

الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

أعلن الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة حققت تميزًا جديدًا على المستوى الدولي؛ حيث تقدمت في تصنيف "ويبومتركس" الدولي لتصنيف الجامعات لعام 2024 أكثر من 90 مركزًا على الصعيد العالمي، لتحتل المركز 976 في التصنيف العالمي الذي يضم 11 ألفا و995 جامعة على مستوى العالم.

وأوضح الدرندلي، في بيان اليوم الأربعاء، أن ترتيب الجامعة في التصنيف السابق خلال شهر يوليو من العام الماضي كانت بالمركز رقم ألف و66، قبل أن تتقدم أكثر من 90 مركزًا دفعةً واحدةً في التصنيف الأخير لتصنيف "ويبومتركس" الدولي والذي يصدر تقييمه بصورة دورية نصف سنوية.

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق، أن التصنيف اشتمل على ألفين و57 جامعة إفريقية، حيث جاء ترتيب جامعة الزقازيق فيها بالمركز الرابع عشر على الصعيد الإفريقي، والمركز العشرين عربيًا بين ألف و362 جامعة عربية، والسادس محليًا ضمن 79 جامعة مصرية ظهرت خلال التصنيف.

من جانبه، أوضح الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث، ظهور نتائج التصنيف الإسباني "ويبومتركس" للاستشهادات المرجعية نسخة يناير 2024، والذي حيث حققت جامعة الزقازيق خلاله تقدمًا ملحوظًا في نتائج التصنيف الذى يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات ومعدل الاستشهادات بالأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، بالاعتماد على جوجل سكولر (Google scholar) للاستشهادات بالبحوث العالمية.

وأشار الببلاوي، إلى أن نتائج التصنيف قد أظهرت تقدم جامعة الزقازيق للمركز الرابع على مستوى 50 جامعة مصرية أُدرجت في التصنيف، وذلك بعدد استشهادات بلغت 510 آلاف و617 استشهادًا مرجعيًا.

لوحة توضح جامعات مصرية في قائمة الاستشهاد المرجعيةمركز متقدم لجامعة الزقازيق على الصعيد العالمي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان