إعلان

"خطر وغير آمنة".. صيادلة الإسكندرية تلاحق صفحات بيع الدواء عبر الإنترنت

12:33 م الثلاثاء 30 يناير 2024

أدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، اتخاذ الإجراءات القانونية ومخاطبة كافة الجهات الرقابية والمعنية لغلق صفحات وتطبيقات بيع الدواء عبر الإنترنت، لمخالفتها القانون وخطورتها على صحة المواطنين.

وذكر بيان صادر عن نقابة صيادلة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أنه جرى رصد انتشار أحد الإعلانات لإحدى الصفحات لبيع الأدوية عبر الإنترنت هذه الأيام، مشيرا إلى أن تلك الممارسات تعد جريمة و متاجرة بصحة المواطنين لما في ذلك من انعدام تام لسلامة الدواء وتخزينه ونقله.

وأكدت نقابة صيادلة الاسكندرية أنها ما زالت تعمل مع الجهات الرقابية والمعنية من أجل الحد من تلك الإعلانات ومحاسبة القائمين على هذه الصفحات، إذ خاطبت النقابة سابقا مباحث الانترنت و جهاز حماية المستهلك من قبل وتابعت معهم حتى تم إغلاق إحدى الصفحات إضافة إلى القبض على القائمين عليها في أكتوبر 2020.

وأوضح بيان نقابة الصيادلة أن بعض القائمين على ترويج الأدوية عبر الإنترنت أنشأوا صفحة جديدة ونشروا إعلانات لهم بكثافة مؤخرا، واتخذت النقابة إجراءاتها حيث جرى إرسالها رسميا للجهات المعنية للقيام بدورها الرقابي للإيقاف الفوري والحد من هذه التطبيقات، وجار متابعة كاملة للبلاغات المقدمة سابقا للنائب العام من النقابة العامة للصيادلة ونقابة صيادلة الإسكندرية ضد هذه التطبيقات.

وحذرت نقابة الصيادلة بالإسكندرية المواطنين من التعامل مع إعلانات وتطبيقات بيع الدواء عبر الإنترنت لما في ذلك من خطورة على صحتهم وتهيب النقابة بالصيدليات عدم الاشتراك مع أي من هذه التطبيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان