إعلان

"توكاتسو وذكاء اصطناعي".. تعليم مطروح تُطلق برامج تدريبية للمُعلمين الجدد

05:40 م الأحد 28 يناير 2024

عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

أعلن عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح استعدادت المديرية لتنظيم حزمة من البرامج التدريبية تستهدف تدريب المعلمين الجدد خلال إجازة منتصف العام الدراسي وقبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

وقال شحاته إنه وفقا للتعليمات الوزارية جرى إعداد حقيبتين تدريبيتين للمعلمين الجدد إحداهما تتعلق بالتأهيل التربوي، بإضافة بعض المحاور الهامة لها مثل أنشطة "التوكاتسو"، والذكاء الاصطناعي، والتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن الحقيبة التدريبية الأخرى معنية باللياقة البدنية والذهنية بهدف تأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها الجهة المعنية تمهيداً لتعيينهم في مختلف المحافظات وهو ما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب وبالمنظومة التعليمية للدولة.

وأوضح وكيل الوزارة أنه وفقا للتكليفات الوزارية يجب على الدفعة الثانية من المعلمين الجدد إتمام تلك البرامج التدريبية تمهيدا لاجتياز التدريبات التي تعقدها الجهة المعنية كمرحلة أخيرة، حيث أنه بعد اجتياز هذه التدريبات سيتم البدء في الإجراءات التنفيذية لمسوغات التعيين بالتنسيق بين الوزارة والمديريات التعليمية.

وأشار إلى أنه جرى الاستعداد لتدريب الدفعة الثانية بتسع قاعات تدريبية بديوان عام المديرية وإدارة مطروح التعليمية ومركز التطوير التكنولوجي ومجمع الصفتي بالإضافة إلى قاعة نور العلم بمدينة الحمام خاصة بمعلمي الضبعة والعلمين والحمام وذلك لمدة أربعة أيام انطلاقا من التاسعة صباح غد الأحد وحتي يوم الأربعاء المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان