إعلان

رؤية 2030.. وفد برنامج رواد وعلماء مصر يزور جامعة الإسكندرية- صور

02:52 م الأحد 21 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

زار وفد برنامج رواد وعلماء مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، اليوم الأحد، جامعة الإسكندرية، والذي تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات الكوادر المصرية العاملة في القطاع الحكومي وغير الحكومي والجامعات المصرية والأهلية والمراكز البحثية من خلال توفير فرص منح دراسية للماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراه والتدريبات قصيرة الأجل التي تتوافق مع رؤية مصر 2030.

والتقت الدكتورة آمال موافى، مدير برنامج رواد وعلماء مصر، كل من الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

حضر اللقاء كل من الدكتورة جيهان جويفل، مساعد رئيس الجامعة لشئون فروع الجامعات الدولية، والدكتور محمد عبد ربه، عميد معهد الدراسات العليا والبحوث الأسبق ومدير مركز التأقلم مع التغيرات المناخية بالجامعة، والدكتورة دينا وفا، نائبة مدير برنامج رواد وعلماء مصر.

وأكد الدكتور هشام سعيد، حرص جامعة الإسكندرية على توطيد أواصر التعاون مع برنامج رواد وعلماء مصر والعمل المشترك في كل المجالات الأكاديمية بشكل عام وفى مجال تغير المناخ بشكل خاص.

وأوضح أن الجامعة نظمت العديد من ورش العمل والدورات التدريبية وينشر باحثيها الكثير من المنشورات العلمية في المجالات العلمية المتخصصة المتعلقة بهذا الموضوع الحيوي والمجالات الأخرى المتعلقة به كقضايا المياه والطاقة والهيدروجين الأخضر وتطبيقاتها.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة آمال موافى، بالتعاون والتنسيق المشترك بين جامعة الإسكندرية وبرنامج رواد وعلماء مصر في مرحلة البكالوريوس، معربة عن تطلعها إلى تطوير هذا التعاون في مرحلة الماجستير والدكتوراه في المنح المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والعمل على تكوين المدارس العلمية ودعم الابتكارات وبراءات الاختراع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان