إعلان

مليون جنيه لكل مستهلك.. حكم جديد ضد مركز صيانة أجهزة كهربائية في الإسكندرية

12:39 م الأحد 21 يناير 2024

تعبيرية عن محاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية غيابيًا بتغريم مواطن 9 ملايين جنيه، بواقع مليون جنيه لكل مستهلك من المجني عليهم، لاتهامه بإدارة مركزًا وهميًا لصيانة وإصلاح الأجهزة الكهربائية لعدد من العلامات التجارية والترويج لنفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترجع وقائع القضية رقم 367 لسنة 2022 جنح اقتصادية محرم بك عندما تلقت جهاز حماية المستهلك شكاوى من مواطنين يتضررون فيه من مركز صيانة أجهزة كهربائية وإلكترونية، وعدم التزامه والأجهزة مازالت معيبة.

كشفت التحقيقات أن المتهم "أحمد.م.ز" بصفته مورد خدمة لم يلتزم برد مقابل الخدمة وفقا لشروط التعاقد عليها والعرف التجاري، ولم ينفذ ما قرره جهاز حماية المستهلك على النحو المبين بالأوراق.

ووفقًا لأوراق القضية، خدع المتهم المستهلكين بالإعلان عن نفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه مركز صيانة للعديد من العلامات التجارية المعروفة على خلاف الحقيقة.

وثبت ببلاغات جهاز حماية المستهلك المقدم للنيابة العامة أن 9 مواطنين تقدموا بشكاوى لجهاز حماية المستهلك ضد مركز الصيانة وخدمة العملاء، ملك للمتهم، يتضررون فيها بطلبهم من المتهم إصلاح الأجهزة "ثلاجات، غسالات، شاشات" خاصتهم إلا أن العيب مازال قائم بها.

وأشارت مذكرة جهاز حماية المستهلك وبلاغات المجني عليهم وصور فواتير الصيانة الثابت فيها دفع المجني عليهم مبالغ مالية مقابل إصلاح أجهزتهم رغم أن العيوب مازالت موجودة ورفض المتهم رد ما تحصل عليه من مقابل مادي.

وتبين أن المتهم سبق اتهامه في القضايا أرقام "253.167.113.199 " لسنة 2020 اقتصادية محرم بك، وهو الأمر الذي تتوافر معه أركان الجريمة من قبل المتهم ومعاقبته عملا بنص المادة 75و65 من القانون 181 لسنة 2018، والمادة 2/304 من قانون الإجراءات الجنائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان