إعلان

وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يبحثان خطة الدعوة والاستعداد لشهر رمضان

02:00 م السبت 20 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم السبت، اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة، لمناقشة خطة الدعوة، وقوافل الأئمة والواعظات، وعمارة المساجد والاستعداد لشهر رمضان المبارك بمحافظة جنوب سيناء.

وقال وزير الأوقاف خلال اللقاء، إن الوزارة مستمرة في التعاون والتنسيق في عمارة المساجد، ومن المقرر أن يجري إقامة مسجدين بجنوب سيناء بالتعاون والمشاركة مناصفة بين وزارة الأوقاف والمحافظة، أحدهما بناء جديد بمنطقة نبق بشرم الشيخ، والآخر إحلال وتجديد بمدينة الطور.

وأكد على تنظيم مسابقة محلية مشتركة لأبناء محافظة جنوب سيناء في شهر رمضان المبارك، والإعلان عنها بالمديرية خلال أسبوع، على أن يجرى امتحاناتها في شهر شعبان ليكون تكريم الفائزين فيها في احتفال المحافظة بليلة القدر بجوائز 200 ألف جنيه مناصفة بين الأوقاف والمحافظة.

وأوضح أنه سيجري المسابقة خلال أربعة مستويات، المستوى الأول تتضمن المرحلة الابتدائية عن 5 أجزاء، والمستوى الثاني للمرحلة الإعدادية عن 10 أجزاء، والمستوى الثالث للمرحلة الثانوية والجامعية ويتضمن نصف القرآن الكريم، والمستوى الرابع مفتوح للجميع في القرآن الكريم كاملا " "أئمة، وعاظ، معلمون ومعلمات، وغيرهم".

ولفت إلى أن المسابقة تتضمن بجانب حفظ القرآن الكريم تفسير وبيان معاني المفردات ومقاصد السور لجزء "عمَّ يتساءلون" من خلال كتاب البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم "الجزء الثلاثون".

وأهدى وزير الأوقاف 150 نسخة من الكتاب لمحافظة جنوب سيناء.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تخصيص مساحة 28 ألف متر لإقامة مسجد مصر بمدينة شرم الشيخ.

وأكد المحافظ، أن وزير الأوقاف وافق على دعم المحافظة بعدد الأئمة والعمال من خلال إعلان الأئمة والعمال القادم، وخصص 2 طن لحوم إطعام من الأوقاف لمواطني المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان