إعلان

تحفة أثرية عمرها 150 عامًا.. ترميم مكتب بريد أسيوط

02:09 م الثلاثاء 16 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

يعد مكتب بريد أسيوط "معاشات" من أقدم مكاتب البريد في مصر، حيث تم افتتاحه في عام 1874، وكان يعد مكتبًا رئيسيًا من مجموعة من المكاتب الرئيسية التي كانت تمتلكها الدولة آنذاك.

يقع المكتب في قلب مدينة أسيوط، ويتميز بموقعه الاستراتيجي الذي يسهل الوصول إليه من جميع أنحاء المدينة. وقد تم ترميمه مؤخراً على مدار عامين، وذلك برؤية مبتكرة تمزج بين الحفاظ على قيمته التاريخية والتطور التكنولوجي في تقديم الخدمات.

وافتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط مكتب بريد "أسيوط معاشات" التاريخى بعد ترميمه وتطويره وتزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية المتطورة لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية وخدمات مصر الرقمية والخدمات المالية المتكاملة.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أن مكتب بريد "أسيوط معاشات" التاريخى قد تم إنشاؤه منذ 150 عاما؛ حيث يأتي افتتاحه بعد تطويره استكمالا للجهود المبذولة لتطوير مكاتب البريد التاريخية المنتشرة بكافة المحافظات خاصة وأن الهيئة القومية للبريد تعد من المؤسسات العريقة التي تمتلك عددًا من المقرات التاريخية المنشأة منذ أكثر من ١٠٠ عام.

ويرجع تاريخ إنشاء مكتب بريد أسيوط معاشات إلى عام ١٨٧٤، وقد شملت أعمال التطوير إعادة مظهره على ما كان عليه باستخدام أحدث أساليب الاستدامة مع الحفاظ على التراث المعماري وهُوية البريد المصرى.

ويعد من أبرز الخدمات التي يقدمها مكتب بريد أسيوط معاشات خدمات صرف المعاشات، بالإضافة إلى الحسابات الجارية وحساب التوفير، والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، والبريد السريع، وكذلك سداد كافة الفواتير. وقد تم تزويد المكتب بأحدث أنظمة المراقبة وإنذار الحريق والسرقة وأجهزة "UPS"، وغرفة صراف آلى "ATM".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان